اعتذرت محطة «فوكس نيوز» الأميركية لبثّها رسماً بيانياً ربط بين ارتفاع في الأسواق المالية والعنف العنصري الذي يستهدف السود، بما في ذلك اغتيال مارتن لوثر كينغ في الرابع من نيسان (أبريل) 1968 أو مقتل جورج فلويد في 25 أيار (مايو) 2020 على يد شرطي أبيض.وكان الرسم البياني قد عُرض أوّل من أمس الجمعة عبر المحطة التلفزيونية المحافظة في إطار برنامج «سبيشال ريبورت ويذ بريت باير»، وأظهر الارتفاع المسجّل بعد هذين الحادثين، كما بعد تبرئة أربعة عناصر بيض من الشرطة عام 1992 في قضية مقتل الرجل الأسود رودني كينغ في 1991، وبعد مقتل الشاب الأسود مايكل براون (17 عاماً) سنة 2014 على يد شرطي أبيض.
جاء ذلك في وقت أشارت فيه وسائل إعلام أخرى، مثل مجلة «فورتشن ماغازين»، من جانبها إلى أنّ الأسواق المالية تميل إلى الارتفاع في فترات الاضطرابات الاجتماعية، وفق ما ذكرت وكالة «فرانس برس».
في سياق اعتذارها، قالت «فوكس نيوز» إنّ «الرسم البياني المستخدم في البرنامج لتبيان رد فعل الأسواق في محطات تاريخية ما كان يجب أن يُعرض أبداً على التلفزيون، من دون إدراج الإطار الكامل». وتابعت: «نعتذر عن الرسم الذي لا يراعي المشاعر ونأخذ القضية على محمل الجد».
وأثار الرسم موجة تنديد في وقت يشارك فيه آلاف الأشخاص في تظاهرات ضخمة احتجاجاً على العنصرية وعنف الشرطة بعد مقتل فلويد. من جهته، كتب عضو الكونغرس عن ولاية إيلينوي، بوبي راش، في تغريدة: «هذا الرسم البياني يؤكد أن فوكس نيوز لا تأبه لحياة السود».