في بداية العام الحالي، استحوذت «نتفليكس» على حقوق بثّ 21 فيلماً لـ «غيبلي»، أكثر استيودات الأنيمايشن اليابانية شعبية، خارج الولايات المتحدة وكندا واليابان، فيما بدأت العروض في بداية شهر شباط (فبراير) الماضي. ومن ناحيتها، أعلنت شركة «وورنر ميديا» أنّها استحصلت على حقوق البث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة لعدد من أعمال «غيبلي» استعداداً لإطلاق منصة الـ «سترمينيغ» HBO Max في أيار (مايو) المقبل.
أفلام الكرتون الرائدة في كسر الصور النمطية عن المرأة وتسليط الضوء على علاقة البشر بالطبيعة والقضايا البيئية الناجمة عنها، تحقق حالياً نسب مشاهدة مرتفعة في ظل التزام الملايين حول العالم بالحجز المنزلي بسبب انتشار «كوفيد ــ 19».
في غضون ذلك، فجّرت الاستديوات التي أسسها هاياو ميازاكي وإيساو تاكاهاتا مفاجأة عبر السوشال ميديا، بإعلانها عن أنّ جزءاً جديداً من «جاري توتورو» سيصل إلى السينما في عام 2021.
الشريط الذي أبصر النور للمرة الأولى في 1988، تكاد تغيب عنه الشخصيات والصراعات. على مدى 88 دقيقة، نتتبع قصة «ساتسوكي» وشقيقتها الصغرى «مي». فتاتان صغيرتان تنتقلان إلى منزل في الريف مع والدهما لتكونا أقرب إلى المستشفى التي تتلقى فيها والدتهما علاجها. تكتشف الصغيرتان الغابة المجاورة التي يسكنها كائن سحري يدعى «توتورو»، وسرعان ما تنشأ علاقة صداقة بينهما وبينه، ليخوضوا معاً العديد من المغامرات المثيرة.