حطّم الحساب الجديد على إنستغرام للأمير البريطاني هاري وزوجته الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل رقماً قياسياً لكونه الحساب الذي يبلغ عتبة المليون متتبّع في أقصر مدة، بحسب ما أعلنت مجموعة «غينيس» للأرقام القياسية أخيراً.تخطّى حساب دوق ودوقة ساسكس الذي أطلق يوم الثلاثاء تحت اسم «ساسكس رويال» هذه العتبة الرمزية خلال 5 ساعات و45 دقيقة، وفق ما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية».
وكان الرقم القياسي السابق في هذا الصدد من نصيب مغني الكاي بوب الكوري الجنوبي كانغ دانيال الذي بلغ مجموع متتبعي حسابه المليون في 11 ساعة و36 دقيقة. وكان فنان البوب قد حطّم بدوره الرقم القياسي المسجّل لحساب البابا فرنسيس (12 ساعة)، بحسب «غينيس».
في منشورهما الأوّل، كتب هاري وميغان: «أهلاً بكم في حسابنا الرسمي على إنستغرام حيث يسعدنا أن نتشارك معكم المهمات التي تحمّسنا والقضايا التي نؤيّدها والإعلانات المهمة التي تعنينا». علماً بأنّ عدد مببتعي الصفحة بلغ 3.8 مليون حتى كتابة هذه السطور.
تشكّل هذه المبادرة عودة لماركل إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كانت قد أغلقت مدوّنتها «ذا تيغ» وحسابها على إنستغرام قبل زواجها هاري في أيار (مايو) 2018. وتأتي هذه الخطوة قبل أسابيع من ولادة الطفل الأوّل للزوجين.