يكلّل باسم ياخور تعاونه مع قناة «لنا» السورية ببرنامج يحمل إسم «أكلناها». من المعروف أن علاقة النجم جيدة بالشاشة السورية التي تتخذ من بيروت مقرّاً لها. أثمر التعاون بين الجانبين عن مجموعة إطلالات لياخور ضمن برامجها، بالإضافة إلى عرض المسلسل الكوميدي «ببساطة» (مجموعة كتّاب ــ إخراج سيف الدين سبيعي وإنتاج «المنبر للإنتج الفني») الذي يعتبر من أطول الأعمال الكوميدية ذات الحلقات المتصلة المنفصلة.

لكن «لنا» لم تكتف بهذا القدر من التعاون، وقرّرت عرض برنامج لياخور يحمل طابعاً مختلفاً عن إطلالاته السابقة. العمل بعيد كلياً عن الحوارات الكلاسيكية، يدور في فلك الألعاب والمرح حول تحدّي يجمع بين الضيف وباسم على أسئلة جريئة ومحرجة يتعيّن على الطرفين الإجابة عنها. وفي حال فشل أيّ منهما في ذلك، عليه تذوّق أطباق غريبة وغير مألوفة وكريهة المذاق أشرف على إعدادها الشيف أنطوان الحاج.
البرنامج مستوحى من فقرة Spill Your Guts or Fill Your Guts الشهير ضمن برنامج The Late Late Show الذي يقدّمه الممثل والكوميديان البريطاني جيمس كوردن على شبكة CBS الأميركية، وتم تطويرها. العمل من إنتاج شركة «المنبر» وتولّت تنفيذه رولا سعد (صاحبة شركة «فانيلا برودكشن») فيما صوّر أخيراً في استديوات «بيروت هول» في سن الفيل. أمس الخميس، كشف النقاب على السوشال ميديا عن البرومو الرسمي لـ «أكلناها» الذي سيبدأ عرضه في 11 نيسان (أبريل) الحالي على «لنا» عند الساعة التاسعة مساءً.

علماً بأنّ البرومو يعدّ طويلاً نسبياً مقارنة مع البروموهات التي اعتدناها، إذ تبلغ مدته نحو دقيقتين ونصف الدقيقة، ويستعرض مجموعة من النجوم السوريين واللبنانيين الذين خاضوا «الحرب» مع ياخور، من بينهم محمد حداقي، ومحمد خير الجراح، وجوزيف عطية، وهشام حداد، وأرزة الشدياق... لم يسلم النجوم من تناول خلطات غريبة من الطعام قد تتسبّب للبعض بالغثيان والتقيؤ!
الأسئلة ليست عادية ومكروروة، بل تصل أحياناً إلى درجة إحراج الضيف وتدفعه إلى الاختيار بين الإجابة أو تناول الطعام.
اليوم، يخوض ياخور تجربة تقديم جديدة بعد «أمير الشعراء» و«مساكم باسم» و «كاش مع باسم»... فكيف سيكون صداها عند المشاهد؟

*«أكلناها»: بدءاً من الخميس 11 نيسان ــ الساعة التاسعة مساءً على قناة «لنا»