◄ تعاقدت قناة mbc مع المشترك العراقي عامر توفيق (64 عاماً ــ الصورة) في برنامج The Voice (السبت 20:00 mbc1 _20:30 على lbci) لمدة 5 سنوات لموهبته اللافتة ولمساعدته على تحقيق طموحاته الفنية (الأخبار 1/2/2014) بعدما عاكسته بعض الظروف الاجتماعية والسياسية لتحقيق حلمه. فهل تعني تلك الخطوة أنّ المحطة السعودية قد تُخرج توفيق من البرنامج للتفرّغ لعمله الجديد؟
◄ في التاسعة والنصف من ليل 16 شباط (فبراير)، يفتتح استديو برنامج «المتّهم» أولى جلساته مع الموسيقار ملحم بركات على lbci. البرنامج الحواري الفنّي الجديد يصدر مذكّرة «استضافة» لشخصيّات لبنانيّة وعربيّة فنّية، إعلاميّة، دراميّة، ويفتح المحقّقان رجا ورودولف ملفاتهما في مواجهة الضيوف، على أن يتحوّل الملف في نهاية الحلقة الى الرأي العام والصحافة للحكم... فماذا في جعبة «أبو مجد» في الحلقة الأولى؟

◄ في مناسبة الذكرى التاسعة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري، يطلّ الإعلامي مرسيل غانم اليوم (21:15 _ lbci) من وسط بيروت في حلقة من برنامج «كلام الناس» تحمل عنوان «من الموت إلى الحياة». ويطلق ضيوف الحلقة صرخة من أجل الرجاء والسلام.


◄ بعد شهر على انطلاق المحاكمات في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، ما هي الأدلة التي قدمها الادعاء؟ لماذا التركيز على مسرح الجريمة؟ يحاور الإعلامي محمد زينب في حلقة خاصة غداً (20:30 _ المستقبل) أستاذ القانون الدولي أنطوان سعد والصحافي فارس خشان بخصوص ما قدّمه الادعاء وردود الدفاع.

◄ في سابقة إعلامية، قام شريف عامر مقدّم برنامج «يحدث في مصر» على «إم بي سي مصر» أمس الأربعاء بزيارة لمقرّ الحزب الوطني المحترق عند نيل القاهرة في مناسبة الذكرى الثالثة لتنحي الرئيس محمد حسني مبارك. المعروف أن المبنى تم حرقه خلال أحداث ثورة يناير ولم يتم اتخاذ أيّ قرار بشأنه منذ ذلك الحين.

◄ حدّد المنتج محمد السبكي يوم 8 نيسان (أبريل) المقبل لعرض الفيلم الجديد «حلاوة روح» من بطولة: هيفا وهبي، محمد لطفي وباسم سمرة، وإخراج سامح عبد العزيز، وفق إعلان الفيلم. تظهر هيفا في البرومو وهي ترقص بمشاركة المطرب الشعبي حكيم.

◄ في حلقة خاصة بعيد الحب، تستضيف منى أبو حمزة في «حديث البلد» الليلة (21:30_ mtv) الفنان مروان خوري الذي سيتحدث عن جديده بعنوان «العد العكسي» وعن خوضه تجربة التمثيل قريباً في مسلسل «مدرسة الحب». كما سيطّل كل من: ميس حمدان، غسان سالم وأورسولا دكاش التي ستخبر عن برنامج People الذي يعرض على mtv.

مقالات أخرى على موقعنا