بعد 28 عاماً شهد خلالها على محطات ناجحة من بينها الإشراق على مسلسلي «صراع العروض» و«غيرلز»، أعلن الرئيس التنفيذي لشبكة HBO الأميركية، ريتشارد بلبلر، عن استقالته من المؤسسة في سياق مذكرة داخلية وجهّها أمس الخميس إلى الموظفين. في النص الذي تنقلت وسائل الإعلامية المحلية مضمونه، أكد ريتشارد صعوبة التفكير في الإقدام على هذه الخطوة ومغادرة الشركة والأشخاص «الذين أحبّهم»، غير أنّه شدّد على أنّ «هذا هو الوقت المناسب».الاستقالة تعقب تأييد محكمة استئناف أميركية، يوم الثلاثاء الماضي، استحواذ شركة AT&T على شركة «تايم وورنر»، ومن ضمنها شبكتي HBO وترنر.
يعمل ريتشارد بلبلر في الشبكة الأميركية منذ 28 عاماً

مجلة «فارايتي» الأميركية لفتت إلى أنّ القرار اتخذ تزامناً مع انتشار أنباء عن محادثات بين مدير الترفيه السابق في NBC، بوب غرينبلات، والمدير التنفيذي لـ «وورنر ميديا» جون ستانيكي قد تفضي إلى حصول الأوّل على موقع إداري لخدمة جديدة متعلقة بـ HBO و«ترنر» و«وورنر ميديا».
وقال ستانيكي في تصريح لـ «فارايتي» إنّ «ريتشارد واحد من أكثر المديرين التنفيذيين نجاحاً في صناعتنا.. لقد كان من حسن حظي دعمه خلال الأشهر الماضية»، مضيفاً: «ساعدت رؤيته وطاقته وشغفه على رفع علامة HBO التجارية إلى ما أصبحت عليه اليوم. سيستمر تأثير ريتشارد على أعمالنا وعلى المشاهدين المتحمسين لبرمجة HBO الدائمة لسنوات طويلة».
تجدر الإشارة إلى أنّ مصدراً مطلعاً في «وورنر ميديا» أكد لـ «فارايتي» أيضاً أنّ بلبلر ورئيس «ترنر» ديفيد ليفي منزعجان من مواصلة «وورنر ميديا» التفكير في تغييرات قد تشمل الدمج بين HBO و«ترنر»، الأمر الذي سيؤدّي إلى خفض ملحوظ في عدد الوظائف.