في تشرين الأول (أكتوبر) العام الماضي، وافق مصباح الأحدب (1962) على المشاركة في برنامج «ديو المشاهير» الذي تعرضه قناة mtv. المشروع كان جديداً على النائب السابق عن مدينة طرابلس (محافظة الشمال)، إذ يدور في عالم المنافسة في الغناء ليفوز مشترك في النهاية ويقدّم الجائزة لإحدى الجمعيات الخيرية. وافق مصباح على الخطوة وكشف عن مواهبه الغنائية، ووصل إلى مراحل متقدّمة في العمل واستحقّ بجدارة لقب المغني. وظّف الأحدب حضوره على المسرح، وركّز على الكاريزما التي يتمتع بها وكانت سبباً أساسياً بشهرته في عالم السياسة. تَعرف محطة المرّ كيف تختار بعض الشخصيات «المثيرة للجدل» وتسند إليها مهمّة غير متوقعة لرفع مشاهدة البرنامج. رغم مشاركة بعض المغنين والنجوم في «ديو المشاهير»، إلا أن حضور الأحدب كان علامة فارقة، وبمثابة «ضربة معلّم» من المحطة. للمرة الأولى يتابع المشاهد سياسياً لبنانياً يعتلي المسرح ويصبح نجماً في الغناء! قرار الاستعانة بالسياسيين جاء بعدما صارت إطلالة النجوم باهتة ومكرّرة، بينما مشاركة السياسيين تثير فضول المشاهد.

مع انطلاق التحضيرات للموسم الجديد من برنامج «ديو المشاهير» المتوقّع عرضه في تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل، قرّرت mtv أن تمشي بالخطة نفسها التي اتبعتها العام الماضي، أي الاستعانة بسياسي معروف قادر على أن يكون نجم «المشاهير»، مع أفضلية أن يكون السياسي صاحب صوت جميل، كما حصل مع الأحدب. على هذا المنوال، تتفاوض محطة المرّ حالياً مع فيرا يمين عضو المكتب السياسي في «تيار المردة»، للمشاركة في «ديو المشاهير» المتوقّع أن تقدمه أنابيلا هلال. رغم محبّتها للفنّ، إلا أنّ قلة تعرف أن فيرا تتمتع بمواهب فنية لافتة قد تنافس المغنين على المسرح. في هذا السياق، تكشف بعض المصادر لـ«الأخبار» أن القائمين على البرنامج أحبّوا أن تكون فيرا ضمن المشتركين الذين سيكشف عنهم تباعاً، لأنها صاحبة شخصية «مثيرة للجدل» بتصريحاتها الجريئة ومواقفها السياسية المعروفة، كما أنها صاحبة حضور جميل على المسرح.

تتفاوض mtv معها للانضمام إلى برنامج «ديو المشاهير»


في المقابل، تلفت تلك المصادر إلى أن فيرا تدرس الخطوة حالياً ولم تعط رأيها النهائي بالعرض. وتشير المصادر إلى أن يمّين تتمتع بخبرة فنية لا يُستهان بها، وأنّ مشاركتها في البرنامج ترفع من أسهمه وتكشف عن وجهها الثاني الذي لم يتعرّف إليه المشاهد بعد.
فيرا الناشطة على تويتر، تطلّ باستمرار على الشاشة في مقابلات سياسية، لكنّ أحداً لم يكتشف مواهبها الغنائية، فهل توافق على عرض mtv وتكون «نجمة» «المشاهير»؟