دمشق ـ «الأخبار»
يبدو أن الكوميديان السوري دريد لحّام قد حسم أمره بخصوص عمله الفني المقبل، وغالباً سيكون فيلماً من توقيع المخرج باسل الخطيب. إذ أكد نجم «صح النوم» أنّه يجري جلسات نقاشية مع مخرج «هولاكو» للتوصل إلى صيغة نهائية لهذا المشروع بعدما انقطع عن السينما منذ أن لعب بطولة الفيلم الغنائي «سيلينا» (2009 ـــ إخراج حاتم علي - مأخوذ عن مسرحية «هالة والملك» للأخوين رحباني).
بدوره، شرح الخطيب عن الفيلم بالقول إنّه من كتابة شقيقه تليد الخطيب، ويحمل عنواناً مبدئياً هو «دمشق حلب». كما أنه يقارب الأحداث السورية من بوابة مختلفة تقارب الكوميديا السوداء، موضحاً أن التصوير يحتمل أن يبدأ في الشهر الأول من العام المقبل.
في هذه الأثناء، أقامت دار الأوبرا في دمشق قبل يومين الفعالية الثقافية الفنية «هنا لنا» التي حملت في دورتها الثانية عنوان «نتذكر» بمشاركة مجموعة من الفنانين في سوريا على رأسهم دريد لحّام. وتقمّص الأخير دور غوار الطوشة بشرواله وطربوشه وحركاته على الخشبة.

وكانت الفعالية التي توجّه تحية لرائد المسرح العربي أبي خليل القبّاني ومؤسس «مسرح الشوك» عمر حجو قد عرفت طريقها نحو التداول العام، من خلال صور لحام التي حققت رواجاً عالياً وصارت بمثابة فرصة لتوجيه التحية إلى الكوميديان الأشهر في تاريخ سوريا.