محمد صلاح: تأبين صيداوي

تدعو القيادة المشتركة لـ «الحزب الديمقراطي الشعبي» و«حزب العمل الاشتراكي العربي ــ لبنان»، اليوم السبت للمشاركة في تأبين الجندي المصري محمد صلاح (الصورة) الذي استُشهد بعدما عبر الحدود المصرية من سيناء نحو فلسطين المحتلة ونفّذ عملية فدائية قتل خلالها ثلاثة جنود صهاينة انتصاراً لفلسطين. التأبين سيكون من خلال منبر مفتوح للقوى والشخصيات الوطنية، تحتضنه ساحة الشهداء في صيدا (جنوب لبنان). ويهدف النشاط إلى «توجيه التحايا ودعم للمقاومة الفلسطينية».

تأبين الشهيد محمد صلاح: اليوم السبت ــ الساعة السادسة مساءً ــ «ساحة الشهداء» (صيدا ــ جنوب لبنان).

فلندعم «صناعتي»


برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان (الصورة) وبالتعاون مع وزارة الصناعة، تفتتح «الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق»، يوم الخميس المقبل المعرض الصناعي الأوّل «صناعتي» في «مجمّع سيّد الشهداء» في ضاحية بيروت الجنوبية. وهو يهدف إلى دعم الصناعات المحليّة وتطويرها والترويج لها من جهة، والتشبيك بين الصناعيين والتجار والمستثمرين من جهة أخرى، بالإضافة إلى تأمين فرص عمل وغيرها من الأمور التي تخدم القطاع، وخصوصاً في ظلّ الأوضاع المتردية التي تعيشها البلاد. يستمرّ المعرض لغاية 18 حزيران (يونيو) الحالي، من الساعة الثانية بعد الظهر لغاية العاشرة ليلاً.

افتتاح معرض «صناعتي»: الخميس 15 حزيران 2023 ــ الساعة الثالثة بعد الظهر ــ «مجمّع سيّد الشهداء» (الرويس ــ ضاحية بيروت الجنوبية).

«جانا الهوى» في الأشرفية


ضمن محطته الأسبوعية لتكريم كبار الغناء العربي في NOW Beirut، يوجّه زياد سحّاب (عود)، غداً الأحد تحية إلى عبد الحليم حافظ (1929 ــ 1977/ الصورة) في حفلة يتشارك إحياءها مع الموسيقيين: إيلي توميّة (كيبورد)، خليل البابا (كمنجة)، تشارلي فاضل (درامز) وإيلي الحلو (إيقاع). يتألّف برنامج السهرة من باقة من أجمل أغنيات «العندليب الأسمر»، وهي: «سواح»، «على حسب وداد»، «زي الهوى»، «تخونوه»، «ضحك ولعب»، «صافيني مرّة»، «توبة»، «كل ما قول التوبة»، «جانا الهوى»، «أوّل مرّة»، «ابنك يقولك» و«إنا لك على طول».

تحية إلى عبد الحليم حافظ: غداً الأحد ــ الساعة التاسعة مساءً ــ NOW Beirut (شارع سليم بسترس ــ الأشرفية). للاستعلام: 01/211122

بايا مظفر: یا عم الشیفور


لغاية 21 حزيران (يونيو) الحالي، تتيح منصة «أفلامنا» الإلكترونية للراغبين فرصة مشاهدة الفيلم التجريبي القصير «یا عم الشیفور» (2021 ــ 21 د) للفنانة التونسية الشابة بايا مظفر (الصورة). لعدم جدوى الصلاة في إخراجهما من الهلاك، يشقّ المسافر وظلّه طريقاً تتقاطع فيه الصور والأصوات التي تتشكّل، فتتشوّه مع كل خطوة يخطوانها في ذاك السبيل. تستوقفهما تجلّيات ليلقيا نظرة أو ليسترقا السمع، قبل استئناف مسيرتهما مهتديين بذكريات مهترئة لدرجة أنّها تبدو من زمن آخر؛ زمن طفولتنا.

فيلم «یا عم الشیفور»: لغاية 21 حزيران 2023 على «أفلامنا»
(www.aflamuna.online)