«كون» تختبر مسرح الشارع

في مناسبة انتهاء ورشة عمل «تقنيات الأداء الخاصة بمسرح الشارع/ المسرح الموقعي»، تُنظّم فرقة «كون» المسرحية عرضاً مفتوحاً، غداً الأربعاء بعنوان KOON LAB 5 Open Studio في موقف السيارات خلف «مسرح دوّار الشمس» (الطيونة).


يشارك في العرض كلّ من أيهم عطية، جنى أبو مطر، داني حرب، راجانا ملاعب، رنا زيدان، سعيد عمر سعيد، غدير موسى، لين الريحاوي، محسن الظاهر، مروة دندن وميران ملاعب. تولّى شادي قاسم (الصورة) وخالد عمران تدريب المشتركين على التمثيل والأداء الصوتي. علماً أنّ أنس يونس تولّى أداء هذا المشروع الفني، فيما أخرجه أسامة حلال. الجدير بالذكر أنّ هذه الورشة تمّت بدعم من «المعهد الفرنسي في لبنان» و«دوّار الشمس». (الصورة من التحضيرات)
* KOON LAB 5 Open Studio: غداً الأربعاء ــ س: 18:30ــ موقف السيارات خلف «مسرح دوّار الشمس» (الطيونة ــ بيروت). للاستعلام: 76/448440

اعترافات بيتهوفن
في 9 و10 آب (أغسطس) الحالي، يدعو «مسرح مونو» الجمهور إلى عرض «اعترافات بيتهوفن»، من تأليف الكاتب اللبناني الفرنكوفوني ألكسندر نجّار وقراءة الممثل اللبناني بديع أبو شقرا (الصورة) الذي سيرافقه نيكولا شُفرو على البيانو. علماً أنّ الشاعر هنري زغيب صاغ الاعترافات باللغة العربية في طبعة صادرة عن «دار المشرق» (2020).


النص الذي سيقرأه أبو شقرا مكتوب على شكل مونولوغ يقرّ فيه الموسيقي الألماني الأصمّ بالجانب الخفي من حياته وعذاباته، ويحكي فيه عن خيباته في الحياة وعلاقته المضطربة بوالده، كما يُعبّر عن الحزن الشديد بسبب عجزه عن سماع ضحكات الأطفال وتراتيل الكنائس، والأهم عجزه عن سماع المقطوعات الموسيقية التي ألّفها وأثارت إعجاب الملايين حول العالم.
* «اعترافات بيتهوفن»: الثلاثاء والأربعاء 9 و10 آب 2022 ــ س: 20:30 ــ «مسرح مونو» (الأشرفية ــ بيروت). للاستعلام: 70/626200

يلا عالدّبكة


إحياءً للدبكة التي تُعدّ جزءاً أساسياً من التراث الشعبي، يقيم «بيت الفنان ــ حمّانا» بالتعاون مع Armurt Lebanon renaissance Art Center ورشة عمل لتعليم هذه الرقصة على الطريقة اللبنانية، على مدى ثلاثة أيام، بين 10 و12 آب (أغسطس) الحالي، يتولّى معتزّ حسن التدريب بالتعاون مع جاد حلاوي وريف أبو رجيلي. علماً أنّ الورشة تهدف إلى تعليم المشاركين أساسيات وتقنيات الدبكة اللبنانية التقليدية.
* ورشة عمل حول الدبكة: من الأربعاء 10 إلى الجمعة 12 آب ــ س: 17:00 ــ «بيت الفنان ــ حمّانا» (قضاء بعبدا). الدعوة عامة ومجانية. للاستعلام: 76/907348