الضيعة تزور المدينةفي إطار دعمها للزراعة والمزارعين اللبنانيين وبهدف تمكينهم من التواصل المباشر مع المستهلك، تُنظم منصة وسوق made by nature الرقمي، يوم الأحد المقبل، في شارع الكسليك سوقاً يحمل اسم «القرية في المدينة».


يهدف هذا النشاط لدعم صغار المزارعين والمنتجين ومساندتهم في ظلّ الأزمة الاقتصادية ومساعدتهم على تصريف الإنتاج. يستمر السوق من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر، فيما تتخلّله أنشطة ترفيهية وتجارية عدّة، من بينها: طبخ مباشر، محطات طعام، أسواق للخُضر والفواكه، معارض فنية وفعاليات مختلفة للأطفال.
* سوق «القرية في المدينة»: الأحد 26 حزيران (يونيو) الحالي ــ من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر ــ الكسليك (قضاء كسروان). للاستعلام: 81/684231

خفّفوا كراهية على النت


انطلاقاً من خطورة تأثير الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع خصوصاً لناحية انتشار خطاب الكراهية والتنمّر وغيرهما، يقيم «مركز تموز للدراسات والتكوين على المواطنية»، غداً الجمعة وبعد غدٍ السبت في «قاعة المحاضرات 1188» في مدينة جبيل، ورشة عمل ونقاش بعنوان «العصبية في المجتمع الرقمي: آليات الحدّ من خطاب العصبيات والكراهية عبر الإنترنت». الورشة مخصّصة فقط للطلاب الجامعيين وتستمر من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الرابعة والنصف بعد الظهر. علماً بأنّها ستبثّ على منصة «زوم» أيضاً.
* ورشة «العصبية في المجتمع الرقمي»: غداً الجمعة وبعد غدٍ السبت ــ بدءاً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً ــ «قاعة المحاضرات 1188» (جبيل ــ مستديرة ريمون إده ــ المدينة القديمة/ شمال بيروت). (رابط المشاهدة عبر «زوم»)

مهرجان الصيف والموسيقى
احتفالاً بـ «عيد الموسيقى» (21 حزيران)، تقيم «جمعية السبيل» مهرجان الصيف والموسيقى، بعد غدٍ السبت، في «المكتبة العامة لبلدية بيروت» (الجعيتاوي) داخل حديقة «اليسوعية».


يبدأ الجزء الأوّل من المهرجان بقصة ترويها الحكواتية نتالي صباغ (الصورة) تليها مجموعة من الأنشطة الحرفية والفنية والموسيقية. ثمّ يُقدّم الساحر داني داوود فقرته الخاصة، تليها فقرة رقص زومبا مع ريتا زيادة ومجموعة ألعاب وأنشطة منوعة. أما الجزء الأخير من المهرجان، فسيُخصّص لعرض موسيقي يقيمه تلامذة مدرسة hamazkayin للفنون بالإضافة إلى فقرة غناء راب مع عامر مكارم المعروف بـ OD و«قلق» المعروف بـ theo.
* «مهرجان الصيف والموسيقى»: بعد غدٍ السبت ــ بدءاً من الساعة الحادية عشرة صباحاً ــ «المكتبة العامة لبلدية بيروت» (الجعيتاوي ــ الأشرفية). للاستعلام: 01/664647

رندلى جبور تبدأ حياتها الثانية
«ناطرتكن لنرجع شوي للأدب والرواية والثقافة بفسحة هروب من واقعنا المتعِب... خلينا نعيش سوا حياة ثانية ولو لساعات! وبوعدكن إنّو تعيشوا بكتابي قصة بتحاكي كل حدا فيكن وبتدفعو للتفكير جدياً ببدء حياة تانية!». هكذا أعلنت الكاتبة والإعلامية اللبنانية رندلى جبور (الصورة) عن إقامة احتفال إطلاق وتوقيع روايتها الجديدة «حياتي الثانية»، يوم الخميس المقبل في فندق ومركز «لقاء الربوة».


«حياتي الثانية» هي العمل الثاني في رصيد جبّور بعد «أيلا». تتحدّث فيها بلسان «وجود» المرأة الأربعينية التي تخبر قصة حياتها من خلال جلسات عند معالِجة نفسية، وتنتهي الرواية حين تبدأ البطلة حياتها الثانية في بلد آخر وعمل آخر ووضع اجتماعي وعاطفي آخر. قصة فيها الكثير من الواقعية وتحاكي القارئ بأسلوب «شيّق وسهل وممتنع»، فيما تشجّع على «جرأة التغيير بعد تناسل المشاكل والأوجاع وعلى بدء حياة ثانية «لأننا لا نعيش إلا حياة واحدة»، على حدّ تعبيرها في حديث مقتضب لـ «الأخبار».
* توقيع رواية «حياتي الثانية»: الخميس 30 حزيران (يونيو) الحالي ــ الساعة الرابعة بعد الظهر ــ فندق ومركز «لقاء الربوة» (أنطلياس ــ المتن).