أعلنت إدارة «مسرح إسطنبولي» و«جمعية تيرو للفنون» عن أسماء المكرّمات في الدورة الثانية من «مهرجان لبنان المسرحيّ الدولي لمونودراما المرأة» (بين 22 و24 أيار/ مايو الحالي) في «المسرح الوطني اللبناني المجاني» (صور ــ جنوب لبنان)، تحت شعار «من أجل الحرّية والمساواة». تشمل القائمة كلّاً من: رينيه ديك (الصورة)، وطفاء حمادي، فدوى هاشم، رندة كعدي وبرناديت حديب.


تشارك في الحدث عروض مسرحية محلية وعربية وأجنبية، تتنافس ضمن المسابقة الرسمية للعروض المباشرة على جوائز أفضل ممثلة، أفضل نص، أفضل سينوغرافيا وأزياء، أفضل إخراج وأفضل عمل متكامل، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم المؤلفة من المخرجة والمصمّمة جنى الحسن، الكوريغراف دلال بزي، ومصممة الأزياء نور النوصلي.
وأكد مؤسّس «المسرح الوطني اللبناني» الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي أنّ «المكرّمات في الدورة الثانية من المهرجان أسهمن بشكل كبير في الحركة الثقافية والمسرحية والسينمائية في لبنان، كما أنّ الاحتفاء هو من أجل تسليط الضوء على دور المرأة المهم في تاريخ الحركة المسرحية والسينمائية والفنية في لبنان».

«مهرجان لبنان المسرحيّ الدولي لمونودراما المرأة»: بين 22 و24 أيار ــ «المسرح الوطني اللبناني المجاني» (صور ــ جنوب لبنان). للاستعلام: 81/870124

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا