تعلن «مؤسسة الفيلم الفلسطيني» بالتعاون مع القسم الوثائقي لـ «مهرجان كان السينمائي الدولي»، عن فتح باب الدعوة لمشاركة مشاريع أفلام وثائقية فلسطينية في مرحلة ما بعد الإنتاج في الباقة الوثائقية التي ستعرض ضمن فعاليات سوق «كان» للأفلام في الفترة الممتدة بين 12 و16 تموز (يوليو) المقبل، أمام مجموعة مختارة من صناع القرار ومبرمجي المهرجانات.

للسنة الثالثة على التوالي، سيتم اختيار أربعة مشاريع وثائقية طويلة في مرحلة ما بعد الإنتاج من قبل لجنة دولية مستقلة للمشاركة بالباقة الوثائقية مع اعتماد حضور ومشاركة في فعاليات الزاوية الوثائقية لـ «مهرجان كان»، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على استشارات استراتيجية من قبل أحد خبراء المؤسسة لتطوير الملف المقدّم قبل المشاركة في الحدث الفرنسي البارز.
وسيتمكّن المشاركون من الحصول على فرصة عرض مشاريعهم في قاعة السينما الخاصة بسوق «كان» السينمائي، التي تتسع لـ 60 مشاركاً. علماً بأنّ المشاريع المختارة مؤهلة للمنافسة على جائزة سوق «كان» الوثائقي (10 آلاف يورو) وعدد من الجوائز التقنية، التي تشمل التوزيع، الترجمة ونسخ عرض. (الموعد النهائي للتقديم هو 20 أيار/ مايو الحالي ــ للاستعلام والاطلاع على الشروط: الضغط هنا)