كشفت سفارة الجزائر في تركيا عن مباحثات رسمية جمعت البلدين بشأن إنتاج مسلسل تاريخي مشترك. البيان الصادر في نهاية الأسبوع الماضي، أكد أنّ سفير الجزائر في أنقرة، مراد عجابي، تباحث مع مدير عام «مؤسسة راديو وتلفزيون تركيا»، إبراهيم إيرين، من أجل إنتاج مسلسل «بربروس» التاريخي.
وجاء في نص البيان أنّ السفير استعرض مع مضيفه سبل تطوير التعاون بين مؤسستي التلفزيون الحكومي في البلدين. وتابع أنّ المحادثات شملت «تبادل الخبرات والعمل معاً لإنتاج برامج وثائقية تعكس الإرث الثقافي والتاريخي المشترك بين البلدين، بما في ذلك التعاون في إنتاج مسلسل تاريخي هام يتناول شخصية ومآثر الإخوة بربروس، الذي سيشرع في إنتاجه التلفزيون التركي هذه السنة».
في هذا السياق، كانت صحيفة «الشروق» الجزائرية قد نقلت في وقت سابق عن سفيرة تركيا في الجزائر، ماهينور أوزديمير غوكطاش، أنّ تصوير أجزاء من مسلسل «بربروس»، الذي يقوم ببطولته إنجين ألتان دوزياتان (أدّى بطولة مسلسل «قيامة أرطغرل» الشهير)، سيكون في الجزائر وفق اتصالات بدأ الشروع بها.
العمل الدرامي المرتقب من إنتاج شركة Es Film التركية، ومن إخراج تايلان بيراديرلر، فيما تشارك كتابته كلّ من: جونيت أيسان، أوزان أكسونجور وأوز أياز.