أعلنت جمعية الثقافة والفنون في جدة عن وفاة الممثل والمؤلف والمنتج السعودي محمد حمزة توفي، أمس الأربعاء، عن 87 عاماً بعد رحلة عطاء طويلة أثمرت العديد من الأعمال الدرامية الناجحة.وُلد حمزة في المدينة المنورة عام 1933 ثم انتقل إلى مكة ومنها إلى جدة، حيث استقر وعمل في إحدى الدوائر الحكومية. بدأ مشواره الفني من الإذاعة ثم اتجه للكتابة والتمثيل بالتلفزيون.
قدّم عشرات المسلسلات التلفزيونية، منها «قصر فوق الرمال» (1992 ــ إخراج صفوت القشيري)، «أصابع الزمن» (1982 ــ إخراج محمد شاكر)، «أين الطريق» (1999 ــ إخراج نجدة إسماعيل أنزور)، «ليلة هروب» (1989 ــ إخراج عادل جلال) و«أهل البلد» (2013 ــ إخراج خالد الطخيم). تميّزت هذه الإنتاجات بمشاركة فنانين عرب من مصر وسوريا إلى جانب الممثلين السعوديين. كما شارك عام 1984 في المسلسل المصري «الزير سالم» (إخراج أحمد السبعاوي) بطولة محمود ياسين ويوسف شعبان.
وبعيد الإعلان عن النبأ الحزين، أبدى العديد من الفنانين السعوديين حزنهم البالغ لرحيل حمزة، خصوصاً أولئك الذين تتلمذوا على يديه أو أعطاهم الفرصة للمشاركة في أعماله.
في هذ السياق، كتب الممثل السعودي محمد الزهراني على تويتر: «ورحل هرم الدراما السعودية محمد حمزة، رحل بعد مشوار طويل حافل بالعطاء، توفي هذا اليوم عميد الدراما السعودية».
كما كتب الممثل ناصر القصبي على الموقع نفسه: «قدّم الفقيد العديد من الأعمال التلفزيونية التي تعتبر محطة في العمل الدرامي السعودي، عزاؤنا لأولاده لؤي ووائل ولأهله ومحبيه».