توفي واجد خان، أحد أبرز ملحني أغاني رقصات عالم بوليوود، عن 42 عاماً بعد إصابته بفيروس كورونا، وفق ما أوردت وسائل إعلام هندية أمس الإثنين.

خان الذي كان يعاني من مشكلة في الكليتين، فارق الحياة في بومباي، أوّل من أمس الأحد، بعد إصابته بسكتة قلبية، كما قال شقيقه لوكالة «برس ترست أوف إنديا»، مضيفا أنّه كان مصاباً بوباء كوفيد ــ 19. وهذه الوفاة الثالثة في الهند المرتبطة بكورونا بين نجوم بوليوود، بعد رحيل عرفان خان وريشي كابور في نيسان (أبريل) الماضي.

ونعى عدد كبير من المشاهير الهنود وجدان خان، ومن بينهم الممثل والمنتج سلمان خان الذي غرّد قائلاً: «سأحبك وأحترمك وأتذكرك وأشتاق إليك دائما كشخص وموهبة».
أما أسطورة بوليوود أميتاب باتشان، فقال: «صدمت لرحيل واجد خان»، مشيداً بـ «موهبته المشرقة». من ناحيتها، كتبت بريانكا تشوبرا جوناس على تويتر: «الأمر الوحيد الذي سأتذكره دائما هو ضحكة واجد... رحلت مبكراً».
شكّل واجد مع شقيقه ساجد الدويتو التلحيني الشهير Sajid-Wajid، وأنجزا سوياً موسيقى عدد من الأفلام البوليوودية الشهيرة، منها: Hello Brother وTumko Na Bhool Paayenge وGarv. ووقّع واجد بمفرده أغنيات عدّة أيضاً، نذكر منها: Soni De Nakhre وJalwa وHud Hud Dabangg وChinta Ta Ta Chita Chita.