كريس وليام هيمسوورث، ريان رينولدز، ميريل ستريب وبنديكت كومبرباتش هم من بين النجوم الذين يشاركون من منازلهم في قراءة جماعية للقصة الكلاسيكية James and the Giant Peach للكاتب البريطاني الراحل رولد دال (1916 ــ 1990)، بهدف جمع الأموال لمكافحة فيروس كورونا.

المخرج النيوزيلندي الحاصل على أوسكار، تايكا وايتيتي، يتعاون مع شركة Roald Dahl Story لإعاة إنتاج هذا الإصدار المخصص للأطفال بعشر نسخ. وفيها، سيقصّ وايتيتي الحكايات بصوته، على أن تنضم إليه مجموعة من النجوم، أمثال لوبيتا نيونغو، ميندي كالينغ وكيت بلانشيت.
الحلقتان الأولى والثاني متوافرتان على قناة رولد دال الرسمية على يتويتوب، على أن تضاف أخرى جديدة أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، وفق ما ذكرت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية.
يرمي هذا التعاون إلى جمع الأموال لصالح جمعية Partners in Health غير الربحية التي تجابه كوفيد ــ 19 في أكثر المناطق ضعفاً في العالم. وتعهدت شركة Roald Dahl Story بأن تصل قمية التبرعات إلى مليون دولار أميركي، كجزء من التزام أوسع لمنح أكثر من 1.22 مليون دولار للمؤسسات الخيرية المتأثرة بكورونا، بما في ذلك مؤسسة Roald Dahl Marvelous Children's Charity في المملكة المتحدة، والتي توفر ممرضات متخصصات للأطفال المصابين بأمراض خطيرة.
تجدر الإشارة إلى أنّ شركة The Roald Dahl سبق أن قدّمت 1.3 مليون دولار لـ PIH للصحة العقلية في سيراليون، فيما تبرّعت حتى اليوم بـ 12 مليون لغايات إنسانية.