بعد طول انتظار، كشفت مؤلفة سلسلة الروايات الشهيرة «توايلايت»، ستيفاني ماير، عن نيّتها إصدار جزء جديد بعنوان Midnight Sun (شمس منتصف الليل)، خلال مداخلة تلفزيونية عبر برنامج «غود مورنينغ أميركا».يأتي هذا الإعلان بعد 15 عاماً على ولادة الكتاب الأوّل الذي أحدث ضجة كبيرة، وباع أكثر من 100 مليون نسخة حول العالم لتضيف المؤلفة أجزاء جديدة وقتها، وهي New Moon وEclipse وBreaking Dawn. علماً بأنّ هذه الأعمال ترجمت إلى سلسلة من الأفلام السينمائية من بطولة كريستين ستيوارت وروبرت باتينسون، وحققت أرقاماً ضخمة في شبّاك التذاكر العالمي.
عشّاق هذه الكتب لطالما كانوا تواقين للاطلاع على الكتاب الجديد الذي أصدرت ماير مسودة فصله الأوّل على مدونتها في عام 2008.
يتناول العمل قصة الحب بين مصاص الدماء «إدوارد كولين» والبشرية «بيلا سوان». لكن هذه المرّة، سيتابع القرّاء الحكاية من وجهة نظر الحبيب، مع إلقاء نظرة معمّقة على حياته قبل مقابلة حبيبته. وتصف ماير الكتاب المرتقب بأنّه «رواية ملحمية عن الملذات العميقة والعواقب المدمّرة والخالدة للحب».
في هذا السياق، لفتت ماير في حديثها إلى أنّ هذه الحكاية «تأخذ مساراً جديداً ومظلماً بالتأكيد... ولقاء إدوارد ببيلا الجميلة والغامضة هو الحدث الأكثر إثارة للاهتمام والقلق في حياته الطويلة كمصاص دماء... سأقدّم تفاصيل أكثر روعة عن ماضي إدوارد ومدى تعقيد أفكاره، مع شرح كيفية تحديد هذا الصراع لحياته...».
وعلى الرغم من أنّه لن يبصر النور قبل الرابع من آب (أغسطس) المقبل، لفتت ستيفاني إلى أنّها أرادت الإعلان عن النبأ الآن أملاً في أن يمنح ذلك القرّاء «القليل من السعادة، وفرصة للعيش في عالم خيالي لفترة من الوقت... نعيش أوقاتاً مجنونة الآن، ولم أكن متأكدة مما إذا كان هذا هو الوقت المناسب لإخراج هذا الكتاب، لكن بعضكم ينتظر الأم منذ فترة طويلة جداً، ومن غير العادل جعلكم تنتظرون أكثر... آسفة على التوقيت السيّء، لكن آمل أن يكون هذا الكتاب وسيلة لإلهائكم عن الواقع».