لا يزال انتشار فيروس كورونا يرخي بظلاله على قطاعات عدّة حول العالم من بينها صناعة الترفيه. في هذا السياق، أعلن متنزه «ديزني لاند» في كاليفورنيا، أمس الخميس، أنّه سيُغلق أبوابه اعتباراً من يوم غدٍ السبت ولغاية نهاية آذار (مارس) الحالي، في إجراء وقائي بسبب تفشّي الوباء. وقال متحدث باسم المتنزه إنّه «حتى إن لم تسجّل في «ديزني لاند ريزورت» أي إصابة بـ «كوفيد ــ 19»، فإنّ إدارة المنتجع اتّخذت قرار الإغلاق عملاً بتوصيات أصدرها حاكم الولاية وطلب فيها تعليق كل التجمعات غير الضرورية التي يزيد عدد المشاركين فيها عن 250 شخصاً... ولما فيه مصلحة زبائننا وموظفينا». وأوضح المتحدّث أنّ الفنادق التابعة للمتنزه ستبقى مفتوحة لغاية يوم الإثنين المقبل، لإتاحة الوقت أمام نزلائها لتنظيم رحيلهم.أما حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، فقرّر حظر أي تجمّع يضم أكثر من 500 شخص، بما في ذلك مسارح «برودواي»، في «إجراء جذري» يرمي إلى المساعدة في الحدّ من تفشّي الفيروس. في هذا الإطار، أشار الموقع الإلكتروني «توداي تكس»، المخصّص لمبيعات التذاكر عبر الإنترنت، إلى أنّ «كل مسارح «برودواي» ستكون مغلقة بدءاً من الساعة الخامسة بعد الظهر بالتوقيت المحلي من مساء الخميس (أمس)، وحتى 13 نيسان».
جاء ذلك بعدما كان متحف «متروبوليتان»، قد أعلن إغلاق أبوابه حتى إشعار آخر، إذ قال مديره دانيال وايس، في بيان، إنّه «حتّى لو لم نسجّل أي حالة مؤكدة على صلة بالمتحف، نعتقد أنّه يتوجب علينا القيام بما بوسعنا لضمان بيئة سليمة وصحية للسكان، ما يتطلب في هذه المرحلة تقليل التجمعات».
كما أعلنت «أوبرا متروبوليتان» والأوركسترا الإغلاق حتى 31 آذار، الأمر الذي انسحب على عروض قاعة «كارنيغي» التي ألغيب جميعها حتى نهاية الشهر الحالي.
وعلى صعيد المهرجان، كشف «مهرجان تريبيكا السينمائي» الأميركي عن تأجيل الدورة الـ 19 التي كانت مقررة بين 15 و26 نيسان 2020، وذلك استجابة لقرار حاكم نيويورك
وفي السياق نفسه، أغلق متحفا «ريكميوزيم» و«فان غوخ» الشهيران في أمستردام أبوابهما حتى نهاية آذار، في إطار سلسلة تدابير أعلنتها الحكومة الهولندية.
وقرّر منظمو «مسابقة شوبان للبيانو» في بولندا إرجاء الجولة التمهيدية لهذه المنافسة العريقة لهذا العام بسبب تفشي كورونا، فيما تقرّر في البلاد إغلاق سائر المرافق التعليمية والثقافية حتى 25 آذار.