بالتعاون مع «نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان»، يقدّم «مسرح أبراج» مهرجان العود السنوي الأوّل في بيروت بين 25 و27 تشرين الأوّل (أكتوبر) الحالي. يهدف الحدث إلى الإضاءة على «أهمية هذه الآلة ومركزيتها في موسيقانا خصوصاً، وفي العديد من تراث العالم عموماً، بالإضافة إلى إظهار موقع العود في هذا العصر وآفاقه المستقبلية»، وفق ما يؤكد عرّابه الفنان والمسرحي اللبناني سليمان زيدان.

يُفتتح المهرجان عند الساعة الثامنة مساءً، تليه أمسية موسيقية يحييها الموسيقي والباحث في علم الموسيقى المصري مصطفى سعيد (الصورة). أما الأمسية الثانية، فتتخللها ورشة عمل مجانية في تقنيات العزف على العود يقدمها وسام العلي الساعة السادسة مساءً، قبل أن يحين موعد سهرة موسيقية للفنان سمير نصر الدين يرافقه على الإيقاع بهاء ضو. في الختام، سيتم توقيع كتاب «الطرب في موسيقى العرب» للفنان جورج روفايل (18:00)، ليستمتع بعدها الحضور بأمسية موسيقية يحييها وسام العلي. طوال يومي المهرجان، بإمكان الزوّار الاطلاع على معرض لبيع الأعواد تشارك فيه نخبة من صانعي هذه الآلة.

* افتتاح مهرجان العود السنوي الأوّل: الجمعة 25 تشرين الأوّل ــ الساعة الثامنة مساءً ــ «مسرح أبراج» في سنتر «أبراج» (فرن الشبّاك ــ الطابق الثاني السفلي ــ قضاء بعبدا). الدعوة عامة. للاستعلام: 01/288760 أو 03/586330