بعد مسيرة فنية حافلة ومتواصلة منذ عقود، يخوض الفنان البريطاني بول مكارتني (1942) تجربة مهنية جديدة ستبصر النور في وقت متأخّر من عام 2020. المغنّي السابق في فرقة الـ «بيتلز» الأسطورية، أعلن عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أنّه يعمل على مسرحية غنائية تستند إلى الفيلم الأميركي الكلاسيكي It’s a Wonderful Life (إخراج فرانك كابرا ــ 1946). وحّد مكارتني جهوده مع المنتج السينمائي والمسرحي بيل كينرايت الذي سيتولّى مهمة الإنتاج، فيما يعمل شخصياً على كلمات الأغنيات مع السيناريست الحاصل على جائزة «توني» لي هول.

مشهد من الفيلم الصادر عام 1942
«مثل العديد من الأمور، بدأت االقصة برسالة إلكترونية»، أوضح مكارتني في بيان. وأضاف: «لقد سأل بيل عما إذا كنت مستعداً للعمل معاً. كتابة المسرحيات الغنائية لم تستهويني في السابق، لكن التقيت بيل لي هول وتحدّثنا ووجدت نفسي أفكّر بأنّ المسألة قد تكون مثيرة للاهتمام وممتعة حقاً. إنّها قصة عالمية يمكننا جمعياً أن نشعر بصلة بها».
فيلمIt’s a Wonderful Life، يروي قصة رجل محظوظ يُدعى «جورج بايلي»، ينقذه ملاكه الحارس من إنهاء حياته بعدما يؤكد له تأثيره في حيوات كثيرين، ويريه كيف سيكون مجتمعه مختلفاً لو أنه لم يولد أبداً.