وصل المستوى الموسيقى على الشاشات العربية إلى حال متدنية جداً. هذا ما يشي به تعليق الموسيقي السوري مجد جريدة على لفايسبوك عندما أغضبه مقطع مصوّر من أحد البرامج التلفزيونية للنجم اللبناني وائل جسّار وهو يقدّم إحدى أغنياته برفقة الفنان المصري محمود العسيلي على البيانو. وقد بدا الأخير وكأنّه لا يجيد العزف المباشر. إذ تساءل عازف الكمان السوري الشهير: «ما القصة، إلى هذه الدرجة تلاشت الأذن السماعية، البيانو فارق ووقع العازف في نشاز كبير، وائل يغني دون سمع، والعازف لم ينتبه لما يفعله….». وكأنّ المايسترو السوري يريد أن يدق ناقوس الخطر والإشارة إلى التردّي الحاصل، ليس فقط على مستوى الأصوات الاستعراضية الغارقة في النشاز، بل أيضاً على الصعيد الموسيقى والعزف الخاطئ من دون احترام ساعات البث التلفزيوني أو لذوق المشاهدين خصوصاً الذين يملكون قدرة على تمييز المتهالك من السوي في الموسيقى!طبعاً، مجد جريدة (1977)، ابن عائلة موسيقية مرموقة. والده عازف الكمان يحيى جريدة، أحد مؤسسي نقابة الفنانين في دمشق، وأمه كانت ضمن كورال «فرقة أميّة للفنون الشعبية»، كما أن جدّه لناحية أمّه هو الملحّن السوري المخضرم بكري الكردي، صاحب لحن «ابعتلي جواب» لصباح فخري. درس مجد في «المعهد العربي للموسيقى» برفقة الموسيقار الراحل صلحي الوادي، وتتلمذ على أيدي أساتذة مهمّين، منهم إلهام أبو السعود وميشال عوض ومن ثم رعد خلف. سافر إلى بيروت وعزف خلف فيروز في مجموعة حفلات، قبل أن يعزف مع كبار المطربين من خلال فرقته الخاصة، ومنهم وديع الصافي وصباح فخري وميادة الحناوي وغيرهم. ومن النجوم المعاصرين: أصالة نصري ومعين شريف وصابر الرباعي. وقد قادت فرقته حفلات فضل شاكر قبل اعتزاله. من جانب آخر، أتقن جريدة التوزيع الموسيقى وعمل مع فرقته على شارات بعض الأعمال الدرامية السورية.