بعد افتتاحه «مهرجانات بيت الدين الدولية» بأمسيتَين تاريخيّتَين، يواصل زياد الرحباني (الصورة) إحياء حفلات في فضاءات لبنانية مختلفة. في 28 و29 آب (أغسطس) الحالي، يتجدّد الموعد مع الفنان اللبناني وفرقته الموسيقية في أمسيتَين بعنوان «شو هالإيّام اللي وصلنالا»، يحتضنهما «المركز الثقافي الروسي» (فردان). أما التوجّه العام للبرنامج فغنائي شعبي بالجزء الأكبر منه، إذ يميل إلى الريبرتوار الذي تتحمّس له غالبية جمهور زياد. كذلك، في 7 أيلول (سبتمبر) المقبل، ستكون السهرة جنوبية، وتحديداً في منتجع «قلعة الشقيف» (أرنون)، على أن تحمل اسم «يا ابو علي» ويتمحوَر برنامجها أيضاً حول العناوين الغنائية الشعبية والعتابا، في حين قد لا يخلو الأمر، في بيروت والجنوب، من مفاجآت يختارها الرحباني من أعمال نادرة أو جديدة، ويطعِّم بها الأمسيات التي يرافقه فيها موسيقيون من لبنان وسوريا، بالإضافة إلى بعض الأجانب.

تجدر الإشارة إلى أن زياد أطل أمس عبر شاشة «الميادين» في مقابلة مع لينا زهر الدين ضمن برنامج «ندوة الأسبوع» (يعاد بثّه اليوم عند الواحدة ظهراً)، سبقها حديث عبر أثير «راديو دلتا» أوّل من أمس مع الإعلامية ميراي عيد.

*«شو هالإيّام اللي وصلنالا»: الثلاثاء والأربعاء 28 و29 آب ــــ 20:30 ــــ «المركز الثقافي الروسي» (فردان ــــ بيروت). للاستعلام والحجز: 01/790212 أو 03/752797

*«يا ابو علي»: الجمعة 7 أيلول ــــ منتجع «قلعة الشقيف» (أرنون ــــ قضاء النبطية). للاستعلام: 81/314313 أو 70/377037