ثبّت نواب المستقبل في عكار أسماء المرشحين في ما عُرف بلائحة «أهل الوفاء» للرئيس سعد الحريري، بعد خلاف كاد يؤدي إلى «طلاق» بسبب انزعاج النائبين هادي حبيش ومحمد سليمان من طريقة إدارة النائب وليد البعريني للأمور. ونجحت الوساطات في لم شمل أعضاء اللائحة التي اتفق على تسميتها رسمياً بـ «الاعتدال الوطني»، وتضم إبراهيم المصموعي إلى جانب البعريني وسليمان (سنة)، حبيش (ماروني)، سجيع عطية وجوليا حنا (روم أرثوذكس)، وأحمد رستم (علوي)، على أن يتم تسجيلها في وزارة الداخلية مطلع الأسبوع المقبل، فيما أُرجئ الإعلان الجماهيري إلى ما بعد شهر رمضان.اللوائح الأخرى لم تحسم بعد ولا تزال تحتاج إلى «رتوش» لتمكينها من تأمين الحاصل الانتخابي الذي يقدر في حال انخفضت نسبة الاقتراع بـ 14 ألف صوت.
لائحة التيار الوطني الحر والحزب السوري القومي الاجتماعي مع شخصيات سنية مستقلة ومرشح علوي، قطعت شوطاً كبيراً نحو تشكيلها، وهي تضم النائب السابق محمد يحيى وعلي طليس (سنة)، فيما لم يحسم بعد المرشح السني الثالث، ومرشحَي التيار النائب أسعد درغام (عن أحد مقعدي الروم الأرثوذكس) وجيمي جبور (المقعد الماروني)، والمرشح عن الحزب القومي شكيب عبود (روم أرثوذكس) إضافة إلى مرشح علوي.
أما لائحة القوات اللبنانية، فالمحسوم حتى الآن فيها هو مرشح القوات وسام منصور (روم أرثوذكس)، إلى جانب إيلي سعد (روم)، ميشال خوري (ماروني)، فواز محمد (علوي)، فيما لم يجر حسم المرشحين السنة بعد في انتظار جواب نهائي من النائب السابق طلال المرعبي. وعلمت «الأخبار» أنه في حال وافق المرعبي على الانضمام إلى اللائحة، سيترك له خيار تسمية المرشحين السنة، أما في حال الرفض، فإن من بين الأسماء السنية المطروحة للتعاون مع القوات: النائب السابق خالد الضاهر، علاء عبد الواحد، ومحمد عجاج. وتؤكد مصادر القوات أنها تملك حاصلاً انتخابياً مضموناً لمنصور يقدر بـ 12 ألف صوت تفضيلي، وأنها تعمل لضمان حاصل آخر.
عرض حزب القوات على طلال المرعبي تسمية كل المرشحين السنة


اللائحة الرابعة هي لائحة «ائتلاف قوى الثورة والتغيير»، التي تعمل على انتقاء أسماء المرشحين وفقاً لآليات محددة. وتفيد مصادر الائتلاف بأن المرشحين «مروا بعدة مراحل، ونحن في انتظار النتائج النهائية لتحديد الأسماء». ومن المرشحين الأكثر حظاً: محمد بدرا وعادل الأدرع (سنة)، وفاء جميل (روم أرثوذكس)، العميد جورج نادر أو إدغار ضاهر (عن المقعد الماروني)، وجنان حمدان (علوي). فيما أعلن «اتحاد ثوار عكار» أسماء مرشحيه للانتخابات على اللائحة الخامسة، وهما بري الأسعد وحامد، على أن تسعى إلى التحالف مع ران صوان (ماروني)، فيما لا يزال العمل جارياً لاستكمال بقية الأسماء.