مستوصف «اللبنانية» يُكافح سرطان الثدي
يشارك مركز الرعاية الصحية الأولية في الجامعة اللبنانية في الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي، من خلال إطلاقه حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، إذ تتيح أمام الراغبات إجراء صورتين شعاعية وأخرى صوتية بكلفة 50 ألف ليرة للاثنتين معاً، في حين تتراوح الكلفة بين 75 و150 ألف ليرة لكل واحدة في باقي المراكز الطبية خلال الأشهر العادية من السنة. وتستهدف الحملة النساء اللواتي تجاوزن سن الأربعين وكل من هن بحاجة إلى إجراء الفحص (بناء على إشارة الطبيب المختص). يذكر أن المركز يوفّر على مدار السنة استشارات وخدمات طبية متنوعة يقدمها أطباء من مختلف الاختصاصات بأسعار رمزية جداً (لا تتعدى كلفة الزيارة 15 ألف ليرة) بالإضافة إلى وجود مختبر وقسم أشعة فيه.
لحجز المواعيد يجب الاتصال على 05470986 أو 05470987. تستمر الحملة من 1 تشرين الأول 2018 حتى 31 كانون الثاني 2019 في مبنى كلية الصحة في الجامعة اللبنانية - الحدت.

«الأمن الداخلي» يبحث في أصول التحقيق في جرائم الإتجار بالأشخاص


تنظم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي برعاية كلٍّ من المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والسفارة الهولندية، وبالتعاون مع منظمة «أبعاد»، اليوم، مؤتمراً حول «أصول التعاطي والتحقيق في جرائم الإتجار بالأشخاص وجرائم الاعتداء الجنسي وتقديم الدعم لضحاياها»، في معهد قوى الأمن الداخلي في عرمون في الساعة العاشرة صباحاً. سيتم خلال المؤتمر إطلاق رزمة تدريبية تفاعلية لتدريب مدربين حول الإتجار بالأشخاص وجرائم الاعتداء الجنسي في لبنان لعناصر قوى الأمن الداخلي، بالإضافة إلى تخريج ضباط مدربين في هذا المجال.