ضرب مسنّ... والقضاء يتلكّأ!
تعرّض المواطن السبعيني مالك س.أ. لاعتداء بالضرب المبرح من قبل علي س. و شيراز د. وعباس س. ما أدى إلى دخوله أحد مستشفيات بعلبك بحالة طارئة، حيث مكث لمدة أسبوع. ورغم أنّ الطبيب الشرعي كتب تقريراً يفيد بأنّ المعتدى عليه بحاجة إلى تعطيل ثلاثين يوماً، رفض أحد المدعين العامين في البقاع إصدار أمر بتوقيف المعتدين بسبب ضغوط تمارس في هذه القضية. ونقلت مصادر لـ«الأخبار» أنّ أحد القضاة تنحّى عن الدعوى، فيما لم ينظر فيها قاضٍ ثانٍ وأحالها على ثالث!

الكتائب: لا تفاهم مع الخازن

أكدت مصادر حزب الكتائب أنّ كلام النائب السابق فريد هيكل الخازن عن تفاهم انتخابي بينه وبين قيادة الصيفي غير دقيق، «وصادر عن طرف واحد، هو الخازن نفسه. في حين أنّ النائب سامي الجميّل كان واضحاً حين قال إنّ العلاقات والزيارات الشخصية التي يقوم بها لا علاقة لها بالتحالفات الانتخابية التي لم تُحسم بعد». وتسأل المصادر إن كان الخازن مُستعداً «لتبني المواقف التي يلتزمها الكتائب، لناحية أهمية السيادة وحصرية السلاح بيد الدولة، لكونه مُقرّباً من حزب الله، حتى نتحالف معه؟».


بارود على اللائحة العونية

تقول مصادر في التيار الوطني الحر إنّ الوزير السابق زياد بارود، تبلّغ رسمياً تبنيه على لائحة «التيار» في دائرة كسروان ــ جبيل. ويُنقل عن العميد المتقاعد شامل روكز، أنّ الاسم الثالث على اللائحة من كسروان سيكون النائب السابق منصور البون، إلا أنّ ذلك لم يُحسم بعد، ويؤكد البون أن لا أحد تواصل معه في هذا الخصوص.