بعد أسابيع قليلة على احتلال الأميركي روبرت داوني جونيور قائمة الممثّلين الأعلى أجراً في هوليوود، أعلنت مجلة «فوربس» الأميركية أنّ النجمة الأميركية أنجلينا جولي (الصورة) هي نظيرته الأغلى أيضاً بين النساء. وقدّرت المجلّة أرباح جولي بـ 33 مليون دولار أميركي خلال عام (حتى حزيران/ يونيو 2013). رغم غيابها عن الشاشة منذ «السائح» و«ملح» في 2010 ومشاركتها الصوتية في فيلم التحريك الثلاثي الأبعاد Kong Fu Panda 2 في 2011، إلا أنّ الأجر الذي طلبته جولي مقابل المشاركة في فيلم «ماليفيشنت» (إخراج روبرت سترومبرغ) حسم النتيجة لمصلحتها. وقالت المجلة إنّ سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة اشترطت حصولها على 15 مليون دولار لقاء عملها في الشريط الذي سيعرض في الصالات في الصيف المقبل.
النجمة جنيفر لورانس حلّت في المركز الثاني، إذ جنت 26 مليون دولار، متقدمة على الممثلة الأميركية كريستين ستيوارت التي حصدت 22 مليون دولار.
المركز الرابع كان من نصيب جنيفر أنيستون التي قُدّرت أرباحها خلال الفترة نفسها بـ 20 مليون دولار، في حين احتلت الممثلة إيما ستون المرتبة الخامسة بـ 16 مليون دولار، تليها شارليز ثيرون بملبغ 15 مليون دولار.
وحل في المراكز الأربعة المتبقية على التوالي كل من: ساندرا بولوك (14 مليون دولار)، ناتالي بورتمان (14 مليون دولار)، ميلا كونيس (11 مليون دولار) وجوليا روبرتس (11 مليون دولار).
يذكر أنّ «فوربس» أصدرت الأسبوع الماضي لائحتها لأكثر النجوم (دون الـ 30 عاماً) جنياً للأرباح، وقد تصدّرتها نجمة البوب الأميركية ليدي غاغا (الأخبار 25/7/2013) بعدما جمعت بين حزيران (يونيو) 2012 وحزيران (يونيو) 2013 نحو 80 مليون دولار أميركي.