الجعيتاوي تنبض شعراً وموسيقى تواصل الدورة الثانية من «مهرجان عنبر للثقافة والفنون» فعالياتها، وتشهد بعد غدٍ الجمعة أمسية موسيقية ــ شعرية بالتعاون مع «جمعية السبيل» في «محترف أدهم الدمشقي» (الأشرفية). يتضمّن برنامج السهرة غناءً أوبرالياً مع السوبرانو منى حلاب (الصورة) التي ستؤدي مجموعة من مقطوعات «أكابيلا»، على أن تبدأ وصلتها بأداء أصوات ارتجالية بهدف إدخال الجمهور في حالة من التأمل.


أما الممثلة ضنا مخايل، فستقرأ مقتطفات شعرية من ديوانَيْ أدهم الدمشقي «سرير» (دار نلسن ــ 2018) و«لم يَلِد ذكراً لم يلد أنثى» (دار الآداب ــ 2014)، على أن ترافقها منى أيضاً أثناء إلقائها الشعر. علماً بأنّ السهرة ستجري على أضواء الشموع الخافتة لإضفاء المزيد من الأجواء الحميمية والشاعرية على المكان، ولمساعدة الحاضرين على «السفر بأرواحهم إلى عوالم شعرية بعيدة»، وفقاً لتعبير الدمشقي خلال حديث مقتضب معنا.
* أمسية موسيقية ــ شعرية: بعد غدٍ الجمعة ــ س: 20:00 ــ «محترف أدهم الدمشقي» (الأشرفية ــ الجعيتاوي ــ مقابل البنك اللبناني الفرنسي/ فرنسا). الدعوة عامة. للاستعلام: 70/604353

الاقتصادات العربية... متى الخروج من عنق الزجاجة؟
اليوم الأربعاء، يدعو «مركز دراسات الوحدة العربية» إلى المشاركة في ندوة رقمية حول أزمة الاقتصادات العربية وسُبل الخروج منها. يتحدث في الندوة كلّ من أيمن نور الدين عمر وحسن بوكرين ووائل جمال، فيما تديرها المديرة العامة للمركز لونا أبو سويرح (الصورة).


ويرحّب المنظمون بمشاركة ومداخلات الجمهور على منصة «زوم». علماً بأنّ اللقاء سيبثّ أيضاً عبر تقنية البثّ المباشر على صفحة المركز الرسمية على فايسبوك، قبل أن يُرفع الفيديو لاحقاً على قناته على يوتيوب.
* ندوة رقمية عن أزمة الاقتصادات العربية: اليوم الأربعاء ــ س: 18:00 ــ رابط الحدث على «زوم».   

الفلسطينيون والتحرّر من منظور مسيحي
«الفلسطينيون والتحرّر من منظور مسيحي» هو عنوان الندوة الرقمية التي ينظّمها «مجلس كنائس الشرق الأوسط»، بعد غدٍ الجمعة عبر تطبيق «زوم».


تبدأ الندوة بكلمة للأمين العام للمجلس ميشال عبس، تليها مداخلات لكل من برنارد سابيلا حول «وثيقة وقفة حق الفلسطينية»، وجبران الشوملي حول «المسيح من منظور الهوية»، والأب متري جرداق حول «الحق الإنساني للشعب الفلسطيني»، وخريستو المرّ (الصورة) حول موضوع كتابه الصّادر حديثاً بعنوان «الفلسطينيون والتحرّر: موقف مسيحي» (دار الآداب ــ 2022). وتدير الندوة الأكاديميّة لورا أبو خليل، فيما يعقّب على المداخلات فيها الأكاديمي شوقي عطية.
* الفلسطينيون والتحرّر من منظور مسيحي: بعد غدٍ الجمعة ــ س: 19:00 ــ رابط الحدث على «زوم» متوافر.

قصائد «سيّد الكون»


على أبواب ذكرى عاشوراء، وبرعاية إمام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق، سيقام عصر غدٍ الخميس مهرجان شعري بعنوان «سيّد الكون» في «حسينية النبطية» (جنوب لبنان). يحيي المناسبة كلّ من الشعراء: مصطفى فقيه، عباس عياد (الصورة)، نجيب زبيب، قيصر مصطفى ويحيى الشامي. علماً بأنّ مهمة تقديم الحديث ستُلقى على عاتق الشاعر حسن نور الدين.
* مهرجان «سيّد الكون» الشعري: غداً الخميس ــ س: 17:30 ــ «حسينية النبطية» (جنوب لبنان).