عبد الغني طليس: الحب والإنسان والوطن

في 13 آذار (مارس) الحالي، يوقّع الشاعر والإعلامي اللبناني عبد الغني طليس (الصورة) ديوانه الجديد «سماوات الحبّ العشر» في جناح «دار الأمير» في «معرض بيروت العربي الدولي للكتاب». «سماوات الحبّ العشر» هو الأخير في سلسلة من سبعة دواوين. يضمّ العمل قصائد في الحب والإنسان والوطن ورجوعاً عميقاً إلى الطفولة والأسئلة التي نطرحها ولا نجد أجوبتها، وفق ما سبق أن قال طليس إلى «الأخبار». وأضاف أنّه يقود «ثورة إنصافاً للشكل الكلاسيكي في القصيدة اللبنانية والعربية».

- توقيع «سماوات الحبّ العشر»: الأحد 13 آذار ــ بين س: 16:00 و18:00 ــ جناح «دار الأمير» (سي سايد أرينا)

المسيح بين الإنجيل والقرآن


«يسوع المسيح بين الإنجيل والقرآن» هو عنوان اللقاء الذي تحتضنه كنيسة سيّدة الزروع، اليوم الأربعاء، في مقرّ «الجامعة الأنطونية» (الحدت ــ بعبدا). يشارك في النشاط المرتقب كلّ من الشيخ شفيق جرادي (الصورة) والأب جوزيف بو رعد الأنطوني، على أن تحاورهما النائبة التنفيذية لرئيس «الجامعة الأنطونية»، بسكال لحّود.

«يسوع المسيح بين الإنجيل والقرآن»: اليوم الأربعاء ــ س: 14:30 ــ كنيسة سيّدة الزروع في «الجامعة الأنطونية» (الحدت ــ بعبدا). لمن يرغب في الحضور من خارج الجامعة: التواصل حصراً عبر صفحة Cultural Community UA على فايسبوك.

عباس خامه يار... رحلات حول العالم
بعدما نشرنا بالأمس خبراً عن إطلاق كتاب «جرحٌ وزيتون؛ أعيانٌ وأزمان» للمستشار الثقافي الإيراني في لبنان عباس خامه يار غداً ضمن «معرض بيروت العربي الدولي للكتاب»، أجريت تغييرات عدة على الأسماء التي تحلّ على اللقاء. إلى جانب وزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى، يتحدّث في الاحتفال محمد أسدي موحد، علي زيتون، طراد حماد، ميشال نوفل ومريم ميرزاده، على أن يتولّى خضر نبها مهمة التقديم. العمل الصادر عن منشورات «ققنوس»، مؤلّف من فصلين، يتناول أوّلهما الشخصيات والوجوه، فيما يسلّط الثاني الضوء على الأحداث والوقائع. وهو بمثابة خواطر مبعثرة بين المدن والدول حول العالم، جُمِعت في باقة أدبية.

توقيع كتاب «جرحٌ وزيتون؛ أعيانٌ وأزمان»: غداً الخميس ــ س: 16:00 ــ القاعة A (سي سايد أرينا).

فاطمة عبد الله: قصة للأطفال


«ماذا على وجه أمين؟». الإجابة عن هذا السؤال، تقدّمها الكاتبة والفنانة فاطمة عبد الله (الصورة)، في قصّتها «ماذا على وجهك؟» (دار الساقي) التي توقّعها غداً في «معرض بيروت للكتاب». يتركّز العمل حول التنمّر الذي يتعرّض له المصابون بالبهاق. أنجزت عبد الله هذا الكتاب لتوعية الأطفال «حول هذا المرض، ولإيصال الفكرة بقالبٍ محبّب حول كيفيّة التعامل مع زملائهم المصابين به، أو أي علّة خلقية عامة بالإضافة لأهداف تربوية أخرى». علماً بأنّ الدار تقدّم خصماً بنسبة 40 في المئة، كما بانتظار الصغار هدية مع القصة.

توقيع «ماذا على وجهك؟»: غداً الخميس ــ بين س: 16:00 و19:00 ــ جناح Perla Center رقم C14 (سي سايد أرينا).