عبد الغني طليس: الحبّ أوّلاً

في مناسبة صدور «سماوات الحبّ العشر»، يوقّع الشاعر والإعلامي اللبناني عبد الغني طليس، في 2 آذار (مارس) المقبل، ديوانه الجديد في مبنى إدارة الجامعة اللبنانية (بجانب المتحف الوطني). «سماوات الحبّ العشر» هو الأخير في سلسلة من سبعة دواوين. يضمّ العمل قصائد في الحب والإنسان والوطن ورجوعاً عميقاً إلى الطفولة والأسئلة التي نطرحها ولا نجد أجوبتها، وفق ما يقول طليس لـ «الأخبار». ويضيف أنّه يقود «ثورة إنصافاً للشكل الكلاسيكي في القصيدة اللبنانية والعربية».
* احتفال توقيع ديوان «سماوات الحبّ العشر»: الأربعاء 2 آذار ــ الساعة الرابعة بعد الظهر ــ مبنى إدارة الجامعة اللبنانية (بجانب المتحف الوطني ــ بيروت).

سهرة عود مع شبلي


يستعدّ أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي»، في 9 آذار (مارس) المقبل، لاحتضان حفلة شرقية بامتياز بعنوان «سهرة عود مع شبلي»، سيعود ريعها كما بات معلوماً لدعم برنامج هذا الفضاء البيروتي الهادف لتطوير المهارات الموسيقية. يحيي الموعد المرتقب الفنان شبلي شبلي الذي سيقدّم على عوده باقة من الأعمال المعروفة، على أن يرافقه الموسيقيان جورج يونس (إيقاع) وغابي خليل (كمان). علماً بأنّ هذا النشاط يجري بالتعاون مع «مبادرة بيروت لدعم الموسيقى».
* «سهرة عود مع شبلي»: الأربعاء 9 آذار ــ الساعة السابعة والنصف مساءً ــ «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي» (السيوفي ــ الأشرفية). الدخول مجاني. للاستعلام: 01/398986