يدعو «زيكو هاوس» (الصنائع) و«غاليري أرنيلي» (نيو روضة)، في 10 شباط (فبراير) الحالي، إلى افتتاح المعرض الجماعي Parallel Realms (عوالم موازية ــ القيّمة منار علي حسن)، الذي يعدّ التعاون الأوّل بين هذين الفضاءين. يضمّ الحدث المرتقب 50 عملاً لـ 12 فناناً صاعداً، هم: عبد الرحمن نعانسه، أماني حسن، كلوي صفير، دزوفيغ أرنيليان، غايا ماريا نجيم، إيمان الطفيلي، جوني سمعان، كريكور أفيسيان، ليا حلو، لودي صبرا، نورا بكّار وبول مرعي.

ويُختتم المعرض في 18 من الشهر نفسه بعرض لفرقة «من الشعب» (س: 20:30) التي تضمّ موسيقيّين وفنّانين بصريّين وممثّلين وكُتّاباً.
يؤكّد القائمون على المعرض في النصّ التعريفي الخاص به أنّ العوالم الموازية هي «بوّابات لوقائع وتجارب متميّزة تختلف في الجوهر، لكنّها مشتركة وضرورية للوجود البشري. تمتدّ الأعمال الفنية إلى ما هو أبعد من حدود انتباهنا، وتشير إلى وجود أكوان منفصلة لا تُعدّ ولا تُحصى». ويضيفون: «تعبّر لغة الفنانين البصرية عن المشاعر والمفاهيم المعقّدة البديهية، وهي أشبه بقصّة رمزية من الأشكال والألوان التي تربطنا بأجسادنا ومجتمعنا وبيئتنا».

* افتتاح معرض «عوالم موازية»: الخميس 10 شباط ــ بدءاً من الساعة الخامسة مساءً ــ «زيكو هاوس» (الصنائع ــ بيروت). للاستعلام: 03/167589 أو 03/810688