يُفتتح بعد غدٍ الخميس في صالة «آرت لاب» في الجميزة (بيروت) معرض The Hand that Prints. للسنة الثانية على التوالي، تنظّم «آرت لاب» الحدث بالتعاون مع Beirut Printmaking Studio، وهو مخصّص للطباعة الفنية بتقنياتها كافّة.

بعدما وُلدت التجربة العام الماضي من رحم مبادرة أطلقها الفنانان سابين ديلاهو وجان ميشيل ويترسبروت اللذان يتّخذان من فرنسا وبلجيكا مقرّاً لهما تحت عنوان Solidarity with Beirut Printmaking Studio، وقع الاختيار على الفنانين المشاركين الذين تعلّموا على مدار عام كامل العديد من تقنيات الطباعة المختلفة. وفي الحدث أيضاً، أعمال تبرّع بها أكثر من 120 فناناً لدعم الاستديو وبرامج الإقامة التابعة له، تتنوّع بين النقوش الخشبية والخطية والطباعة الحجرية والنقش الغائر وغيرها. علماً بأنّ المعرض مستمرّ لغاية 31 كانون الأوّل (ديسمبر) 2021، كما أنّ جميع عائدات مبيعات الأعمال الفنية المعروضة ستذهب لتمويل دورة تدريب مهني لعام 2022 ضمن برنامج المنح الدراسية المخصّصة للطباعة في بيروت بالتعاون مع الاستديو.

افتتاح معرض The Hand that Prints: بعد غدٍ الخميس 2 كانون الأوّل ــ بين الساعة الخامسة والسابعة مساءً ــ «آرت لاب» (الجميزة ــ بيروت). للاستعلام: 03/244577