في 11 و12 و13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، يعرض المخرج محمد عيتاني «الفصل السابع» (اقتباس نصوص: محمد عيتاني ووسيم العشي/ بدعم من «همسات - صندوق دعم المسرح والفنانين الناشئين»).

العرض عبارة عن عمل مسرحي جسماني انغماسي باللهجة اللبنانية يستند إلى أكثر من 20 نصاً من المسرح العالمي كُتبت وقُدّمت عبر العصور حتى يومنا الحالي. تستعرض المسرحية هذه النصوص في سياق الأحداث التاريخية التي كانت تتكشّف في ذلك الوقت وتقارنها بواقعنا، في محاولة لكشف الأنماط التي تسببت في اضطراب البشرية منذ الخلق، «مما يؤكّد بحثنا الأبدي عن المعنى»، وفق ما يؤكد القائمون على العمل. على صعيد آخر، تحاول المسرحية استكشاف «وجود صوت الكاتب في النصوص، وما إذا كان موجوداً عن قصد في الكتابات أو أن الأحداث قد كتبت نفسها في الأعمال المسرحية». كلّ ذلك يطرح أسئلة على شاكلة: «هل كتبنا إلى الوجود أو أن بعض الأحداث قادتنا إلى ما نحن عليه؟ وهل يمكننا أن نكون جميعاً الكاتب؟». يشارك في تأدية «الفصل السابع»: علي موعد، علي زين، آية عزام، بسام حمود، كارين حنينه، فتحية الكيلاني، هناء عكر، إبراهيم الخطيب، خالد بربر، لوردس خوري، محمود شمس الدين، ملاك عسكر، محمد عاصي، محمد زينه، رشيد حنينه، رنيم بزري، رينا حجازي، سامر نون، سارة عواضة متيرك، تالا حنينه وزينب زيعور.

مسرحية «الفصل السابع»: الخميس والجمعة والسبت 11و12 و13 تشرين الثاني ــ الساعة السابعة والنصف مساءً ــ «مسرح المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 70/060142