في الوقت الذي تزداد فيه المعركة نحو قصر بعبدا حماوة، ويزداد فيه إصرار رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع على ترشحّه لرئاسة الجمهورية اللبنانية، أرادت المغنية كارينا عيد (الصورة) دعم «الحكيم» على طريقتها.
التعاون الأوّل بين صاحبة أغنية «ليش لأ» (من فيلم «نسوان») وسليم عسّاف أثمر أغنية موجّهة إلى سمير جعجع تحمل اسم «مشينا بطريق» (3:15 دقائق ــ الرابط على موقعنا)، علماً بأنّ عسّاف تولّى كتابة الأغنية وتلحينها.
لم يشأ الأخير الإسهاب في الحديث عن الأغنية الجديدة التي «أنجزتها بسرعة»، وفق ما قال في اتصال مع «الأخبار». وأضاف أنّه «عرضوا عليّ الفكرة منذ فترة ونفّذتها من كلّ قلبي. الأغنية حلوة». ولدى سؤاله عمن يعني بـ«هم»، أجاب بشيء من التردّد: «يعني كارينا وأشخاص من قبل القوّات (اللبنانية)».
وبعد محاولات عدّة للاتصال بكارينا عيد للاطلاع على مزيد من التفاصيل حول ظروف الأغنية، لم نلق أيّ ردّ من «الفنانة الشاملة»، كما وصفتها بعض المواقع الإخبارية اللبنانية. هي أغنية جميلة فعلاً كما وصفها عسّاف، لكن من يسمعها للمرّة الأولى يخال أنّها موجّهة إلى نيلسون مانديلا، خصوصاً حين نكتشف أنّ «أكتر حدا فينا حرّ حتّى ورا القضبان»، ما هو إلا سمير جعجع!