أعلنت إدارة «مسرح إسطنبولي» و«جمعية تيرو للفنون» عن إقامة الدورة الثانية من «مهرجان لبنان المسرحيّ الدولي لمونودراما المرأة» في الفترة الممتدة بين 22 و24 أيار (مايو) المقبل، في «المسرح الوطني اللبناني المجاني» في صور (جنوب لبنان)، تحت شعار «من أجل الحرّية والمساواة». تشارك في الحدث المرتقب عروض مسرحية محلية وعربية وأجنبية، تتنافس ضمن المسابقة الرسمية للعروض المباشرة مع الجمهور على جوائز أفضل ممثلة، أفضل نص، أفضل سينوغرافيا، أفضل إخراج، أفضل عمل متكامل وجائزة لجنة التحكيم. ويأتي المهرجان احتفاءً بـ «تاء التأنيث ونون النسوة وإظهار قوتها في لغة الضاد مسرحياً وفنياً، حاملاً التحية إلى المرأة اللبنانية والعربية ونضالها في مختلف الميادين تحت هاشتاغ #الثورة_أنثى»، وفق البيان الصادر عن المنظّمين.
في هذا الإطار، أكد مؤسّس «المسرح الوطني اللبناني»، الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي، أنّ الهدف من هذه التظاهرة المسرحية هو «تسليط الضوء على قضية المرأة ومعاناتها لتحقيق الحرّية والمساواة والعدالة الاجتماعية».
أما عن العروض، فقال إنّها ستجري بحضور الجمهور بمعدل 30 في المئة فقط من المقاعد مع مراعاة التباعد الاجتماعي، على أن يخصّص المهرجان عروضاً إلكترونية أيضاً.

«مهرجان لبنان المسرحيّ الدولي لمونودراما المرأة»: بين 22 و24 أيار ــ «المسرح الوطني اللبناني المجاني» (صور ــ جنوب لبنان). للاستعلام: 81/870124

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا