في مناسبة عيد الفصح، يستضيف مسرح «قصر الأونيسكو»، الاثنين المقبل، «شيوخ الطرب» الذين سيقدمون حفلة مميزة لعشّاق الفن الأصيل. يشارك في الأمسية أربعة مغنين حلبيين هم: أحمد بدور، ويحيى جسّار، وإبرهيم فارس (الصورة)، ونبيل سالم، علماً بأنّ جزءاً منهم مقيم في لبنان، فيما أتى القسم الثاني خصيصاً للمناسبة. كذلك يمكن أن ينضم إليهم المغني حسام لبناني الموجود حالياً في الخارج.


هؤلاء سيطربون الحضور بمختارات من أجمل أغنيات التراث العربي والشامي والقدود الحلبية، والموشحات الأندلسية والحلبية، على أن يقدموا أداءً جماعياً ومنفرداً. لائحة المختارات طويلة جداً، لكن أبرزها موشّح «أيّها الساقي» (غنّاه سابقاً صباح فخري)، و«جادك الغيث» (غنّته سابقاً فيروز)، إضافة إلى مواويل حلبية، وقصائد غزلية، ووصلات تضم «فوق النخل»، و«ابعتلي جواب»، و«خمرة الحب» وغيرها.
إبراهيم فارس أوضح في اتصال مع «الأخبار» أنّ برنامج الحفلة مليء بالأغنيات التي تستهوي الجمهور اللبناني، مشدداً على أنّ اسم «شيوخ الطرب» أطلق خلال السنوات الماضية على فرق عدّة ذات أعضاء مختلفين، لكنّ هدفها واحد هو نشر وإحياء القدود الحلبية والموشحات الأندلسية في كل أنحاء العالم.




«شيوخ الطرب»: 21:00 مساء 21 نيسان (أبريل) ــ مسرح «قصر الأونيسكو» (بيروت). للاستعلام: 70/847398