أعلنت إدارة «مسرح إسطنبولي» و«جمعية تيرو للفنون» إقامة الدورة الأولى من «مهرجان صور الدولي للفنون التشكيليّة» في الفترة الممتدّة بين 26 و31 تموز (يوليو) الحالي في «المسرح الوطني اللبناني» في صور (جنوب لبنان). يتضمّن المهرجان عروضاً سينمائية وموسيقية، ومعرضاً للصور الفوتوغرافية والرسومات التي شاركت ضمن الحملة الإلكترونية تحت شعار «نرسم ضد العنصرية»، ومن أجل المساواة وحرية التعبير ورفضاً للتمييز.


(سالي يونس ــ لبنان)

شارك في الحملة حوالى 72 فناناً من 12 دولة، وأقيمت خلالها دورات تدريبية رقمية للأطفال. يقام المهرجان بالتعاون مع «ملتقى الألوان»، على أن يتم بث الفعاليات عبر السوشال ميديا.
يؤكد الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي مؤسس «مسرح إسطنبولي» أنّ «علينا جميعاً تحمّل المسؤولية في ظل هذه الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة... لذلك، سيقتصر المعرض على عدد قليل من المشاركين والجمهور والفنانين المقيمين في لبنان فقط، على أن تنقسم فعاليات المهرجان بين الواقع والعالم الافتراضي».

* «مهرجان صور الدولي للفنون التشكيلية»: من 26 حتى 31 تموز ــ بدءاً من السادسة مساءً ــ «المسرح الوطني اللبناني» (صور ــ جنوب لبنان). للاستعلام: 81/870124