على الرغم من تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة بفعل جائحة كورونا، تواصل «الهيئة الملكية الأردنية للأفلام» تنظيم الأنشطة الإلكترونية. في سياق «عروض أفلام الصيف»، محبّو الفن السابع على موعد، غداً الأربعاء، مع عرض الفيلم الوثائقي «تأتون من بعيد» (2018 ــ 84 د)، كتابة وإخراج وتصوير المصرية أمل رمسيس.

الشريط الحائز جائزة «أفضل فيلم تسجيلي» في «مهرجان تطوان» في المغرب وجائزة التانيت الفضي في «أيام قرطاج السينمائية» وغيرهما، يتناول سيرة المناضل الشيوعي الفلسطيني نجاتي صدقي (1905 ـــ 1979)، متنقلاً بين مشاركة الراحل في الحرب الأهلية الإسبانية ضد الفاشية إلى جانب غيره من العرب، وصولاً إلى اضطراره لمغادرة بيروت إلى اليونان مع اندلاع الحرب الأهلية. بين إسبانيا ولبنان، تسافر كاميرا رمسيس إلى الدول التي عاش فيها صدقي (باستثناء فلسطين المحتلة)، وحيث يعيش أولاده الثلاثة بشكل متباعد في روسيا واليونان والبرازيل. إنها قصة غير عادية لعائلة فلسطينية، تشتتت بسبب الاضطرابات التي شهدها القرن العشرون، بداية من الحرب الأهلية الإسبانية، مروراً بالحرب العالمية الثانية، وبعدها النكبة الفلسطينية ثم الحرب الأهلية اللبنانية...

عرض وثائقي «تأتون من بعيد»: غداً الأربعاء ــ الساعة الثامنة مساء ــ رابط المشاهدة متوافر على صفحات «الهيئة الملكية الأردنية للأفلام» على مواقع التواصل الاجتماعي.