ضمن أجواء عيد الميلاد، يدعو فرع الشباب في جمعية «كاريتاس» (صيدا) الصغار إلى حضور فيلمَيْن يعدّان من الكلاسيكيات السينمائية الخاصة بهذا الموسم. في «مركز معروف سعد الثقافي» في عاصمة الجنوب، سيكون الجمهور في 21 كانون الأوّل (ديسمبر) الحالي على موعد مع الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي Home Alone، والذي يحمل اسم: Home Alone 2: Lost in New York (عام 1992 ــ إخراج كريس كولومبوس). بعد عام كامل من أحداث الجزء الأوّل، يعود الشريط إلى الطفل «كيفين» الذي اكتشف أنّ عائلته قررت قضاء فترة الميلاد في فلوريدا. ونتيجة لتأخّرهم في الاستيقاظ، يسارعون للحاق بالطائرة، فيفقدهم «كيفين» ويركب عن طريق الخطأ الطائرة إلى نيويورك ليكتشف أنه سيقضي العطلة مرة أخرى وحيداً.

وفي 28 من الشهر نفسه، سيحين موعد عرض فيلم A Christmas Carol (عام 2009 ــ إخراج روبرت زيميكس) الذي يستند إلى كتاب شهير بالعنوان نفسه لتشارلز ديكينز. العم «سكرودج» رجل عجوز بخيل قاسي القلب، يواجه أشباح أعياد الميلاد من الماضي والحاضر والمستقبل، والتي تسعى إلى إدخال العطف إلى قلبه وجعله إنساناً أفضل. كما أنّها تحاول تحذيره ممّا سيؤول إليه في حال استمر على منوال حياته نفسه، مصطحبة إياه في رحلة مليئة بالغرائب.

* عرض فيلم Home Alone 2: Lost in New York: السبت 21 كانون الأوّل ــ الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر/ عرض فيلم A Christmas Carol: السبت 28 كانون الأوّل ــ الساعة الخامسة بعد الظهر ــ «مركز معروف سعد الثقافي» (صيدا ــ جنوب لبنان). الدخول مجاني. للاستعلام: 70/143744 أو 70/725001