■ تدعو «مؤسسة الدراسات الفلسطينية»، بعد غد الجمعة لتوقيع كتابَيْ «تحت الحصار: صناعة القرار في منظمة التحرير الفلسطينية خلال حرب 1982» لرشيد الخالدي (الصورة) و«تاريخ الفلسطينيين وحركتهم الوطنية» للباحث ماهر الشريف بمشاركة الباحث والأكاديمي عصام نصار (من س: 17:00 حتى 19:00 ــ جناح رقم G 16).


يقدّم الكتاب الأوّل رواية تاريخية عن الاجتياح الإسرائيلي للبنان، وللمفاوضات حول انسحاب منظمة التحرير الفلسطينية من بيروت في 1982. أما الإصدار الثاني، فيعتمد على نتائج دراسات سابقة وينتقدها، ويتميّز بأنّ حقله التاريخي يمتد إلى يومنا هذا، فيما مثّل الشعب الفلسطيني وجوانب حياته، السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مركز هذه السردية.

■ يوقع ابراهيم شحرور ديوانه «تياب القلوب... قلوب» (بالمحكية اللبنانية ــ دار النهضة العربية) اليوم الاربعاء عند الخامسة بعد الظهر.


■ توقع نسرين أكرم خوري (الصورة)مجموعتها الشعرية «أركل البيت وأخرج» اليوم (س:18:00) في «دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع»، جناح G24


■ تدعو دار «الآداب» ومجلة «الآداب» غداً الخميس (من س: 17:00 حتى 20:00)، إلى المشاركة في توقيع الإصدار الورقي الثالث من «الآداب» الإلكترونية، منذ تحوّلها في نهاية 2015 إلى الشبكة العنكبوتية، في جناحها الخاص في المعرض (D11). وفيه، يجد القارئ مختارات ممّا نشره موقع المجلة بين بداية عام 2018 ونهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من السنة نفسها.

■ تستضيف «دار الساقي» في جناحها، بعد غد الجمعة توقيع كتاب الأطفال «صديقتي والمناديل الملوّنة» (قصة رزان رخا، رسوم سوسن نورالله ــ من س: 18:00 حتى 20:00). على مدى 24 صفحة، يحاول الإصدار تعريف الطفل على مرض اللوكيميا بأسلوب سهل، عبر قصة الفتاة الجميلة والنشيطة «نغم» المصابة بسرطان الدم. علماً بأنّ المؤلّفة تتبرّع بحقوقها من المبيعات لصالح «مركز سرطان الأطفال في لبنان».

■ يقيم «دار النهضة العربية» توقيعاً للمجموعة الشعرية الأولى لباسل الأمين «في العشرين نتكلم كثيراً» في جناح الدار غداً الخميس ابتداءً من الساعة الخامسة عصراً

■ تقيم «دار ناريمان» بعد غد الجمعة احتفال توقيع رواية «الخطيئة» للروائية اللبنانية نسرين بلوط (بدءاً من السادسة مساءً)

■ يقيم «مركز دراسات الوحدة العربية» غداً ندوة حول كتاب «مقاربات عربية لحل النزاعات: الوساطة والتفاوض وتسوية الصراعات السياسية» للمؤلفة نهلة ياسين حمدان في قاعة الندوات في المعرض (B-2 ــ الساعة الخامسة عصراً)

* «سيسايد أرينا» (البيال سابقاً) ــ واجهة بيروت البحرية ــ للاستعلام: 01/345948