بدءاً من 29 آب (أغسطس) الحالي وعلى مدى أربعة أيّام، يدعو «معهد المعارف الحكمية للدراسات الدينية والفلسفية» إلى حضور حلقات بحثية متخصّصة حول «مناهج البحث عند مفكري الإسلام المعاصر»، في مقرّه في «مجمّع الإمام المجتبى»، بمشاركة نخبة من الأساتذة والباحثين.

الافتتاح (16:00) سيكون مع كلمة للشيخ شفيق جرادي (الصورة)، قبل أن تبدأ أعمال الندوة (بإدارة الإعلامي محمد علوش) التي سيتحدّث فيها أحمد ماجد عن «منهجية الشيخ جمال الدين الأفغاني ومدرسته في قراءة الإسلام»، يليه عبد الله جرادي الذي سيتطرّق إلى منهجية إسماعيل الفاروقي، قبل الختام مع محمد مرتضى حول منهجية محمد إقبال.
في اليوم التالي (بإدارة الإعلامية بثينة علّيق)، يتناول الشيخ سمير خير الدين منهجية السيد محمد حسين الطبطبائي ومدرسته، لينتقل كمال لزيق إلى «منهجية الشيخ جوادي آملي»، ثم يحين موعد منهجية مالك بن نبي مع حسن رضا.
ينطلق اللقاء الرابع (بإدارة الإعلامية ليلى مزبودي) في 5 أيلول (سبتمبر) المقبل، إذ سيتحدّث السيّد جعفر فضل الله عن منهجية والده السيّد محمد حسين فضل الله، ثم يسلّط مصطفى ملص الضوء على منهجية سيد قطب، وسمير زيدان على منهجية الشيخ محمد رشيد رضا.
أما اليوم الأخير (6/9 ــــ بإدارة الإعلامي محمد شرّي)، فسيُخصّص لمنهجية السيّد الشهيد محمد باقر الصدر مع علي فضل الله، ومنهجية علي شريعتي مع حسن بدران، ومنهجية أبو القاسم حاج حمد مع هادي قبيسي.

29 و30 آب، 5 و6 أيلول ــــ 16:00 ــــ مقرّ «معهد المعارف الحكمية» في «مجمّع الإمام المجتبى» (حي الأميركان ــــ ط 4). للاستعلام:05/642191