«قامات التمرد والحداثة»، عنوان متكلف لكتاب عنوانه الثاني «الحداثة الثانية في لبنان». الكتاب عن الشعر وقد اشتركت عن قلّة انتباه فيه. أما كون الشعراء المدرجون فيه قامات فأمرٌ لا يزيد معنى عن الكلمة ذاتها وإذا قُصد منها التكريم فلا أظن أن من حق الكتاب أن يمنح من عنده ذلك لمن يستحق ولا يستحق. أما ما نالني شخصياً، فوق الهفوات الطباعية وغبر الطباعيةالتي مرت في حديثي، فهو أن القصيدة التي نسبت إليّ ليست في الحقيقة لي ولا أعرف من صاحبها.

عباس بيضون
(شاعر لبناني)

الثقافة مكلفة
لا بد ان تدفع فلوسا للحصول عليها
اما الدين. فهو مبذول ببلاش
تسمع قرانا واحاديث دينية في اي مكان. مجانا،تدخل الجامع مجانا
لكن للدخول للسينما
لحضور حفل موسيقي
لا بد ان تدفع...
رسمي أبو علي
(كاتب فلسطيني)

«لوغوغلو، المساعد الأول لرئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية: في حال شكلت المعارضة حكومة إئتلافية فإنها لن تتدخل في شؤون الدول العربية، وستدعم خيارات الشعوب لا خيارات الإخوان المسلمين»
بالضبط، المسألة هنا: دعم خيارات الشعوب أم خيارات الإخوان المسلمين؟
بالنسبة لقطر وتركيا كان الأمر يتعلق بدعم خيارات الإخوان المسلمين، سواء في: سوريا، أو ليبيا، او اليمن، وكذلك في مصر وفلسطين، وفي كل مكان.
وهذا هو ما أوصل للحروب الأهلية على امتداد المنطقة.
سياسة دفع الإخوان المسلمين للهيمنة في المنطقة تقف وراء الدم والفوضى اللذين يطوقاننا.
زكريا محمد
(شاعر فلسطيني)

اليوم و انا اجهز كتابا للنشر؛ وجدت لدي مئات النصوص التي كتبتها خلال ثلاث سنوات؛ و مزقت عددا كبيرا منها؛ و اكتشفت ان موهبتي الحقيقية هي انني لا املك ثقة بشيء؛ لا املك ثقة بما اكتبه و لا بما افكر به؛ كنت اتأمل كثيرا من النصوص و اشعر بالحرج والضعف؛ هل هذا كل شيء؛ هل هذا كل ما استطعت؛ هذا الشعور ليس جديدا فانا لم اقدم على نشر كتبي السابقة الا باصرار و تغرير من اصدقاء؛ و كنت أظن ان تسامحي مع نفسي سيزداد كلما تجاوزت تجربة جديدة لكن ما يحدث معي العكس؛ فانا اردد طوال شتغالي بجمع تلك النصوص؛ كم تساوي التفاهات اليوم بل واشعر بضيق شديد وانا اقرأ كل نص قبل أن اقرر مصيره ولا اعرف ان استطعت ان اجمع من كل هذا الركام عددا كافيا من النصوص يستحق ان ينشر أو لا فمطالعة نص كتب قبل سنة او سنتين او اكثر لوحدها تبعث على السأم و الشعور بان هناك ما هو اكثر انحطاطا من الكتابة و هو التفكير بطباعتها و نشرها.
حمد الفقيه
(شاعر سعودي)