رجّح تحالف «الفتح»، بزعامة هادي العامري، اليوم، قرب تشكيل الكتلة الكبرى التي سيتمخّض عنها تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة، عبر لقاء مرتقب يجمع «الإطار التنسيقي»، مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في العاصمة العراقية بغداد.
وقال القيادي في التحالف حامد الموسوي، لوكالة «شفق نيوز» العراقية، إن «شمس الكتلة الكبرى ستُشرق من بيت شيخ المجاهدين العامري في بغداد، بعد تحضيره للقاء مهمّ بين زعيم التيار الصدري مقتدى، مع قوى الإطار التنسيقي»، مردفاً بالقول إن «هذا الاجتماع سيُبرز ملامح الكتلة التي سوف تشكّل الحكومة الجديدة».

وأضاف، أن «القوى السياسية الشيعية تعمل منذ فترة للملمة البيت الشيعي، والخروج من هذه الأزمة بأقلّ الخسائر وإنهاء شبح الحرب الداخلية الشيعية، التي يغذّيها ويراهن عليها أعداء الشيعة والعراق»، حسب تعبيره.

وتابع الموسوي بالقول، إن «اجتماع، اليوم، بين زعيم التيار الصدري مقتدى مع قوى الإطار التنسيقي، يُنهي كل الأحلام والمراهنة على الاقتتال الشيعي – الشيعي».

هذا ومن المقرّر أن يشهد منزل رئيس تحالف «الفتح»، هادي العامري، في وقت لاحق من اليوم، اجتماعاً يجمع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مع «الإطار التنسيقيّ» الذي يجمع القوى الشيعية المعترضة على نتائج الانتخابات.