أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم، صدور حكمَي إعدام بحق مفتي تنظيم «القاعدة» في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، إثر إدانته بإصدار فتاوى تبيح قتل قوات الجيش والشرطة.وقال المجلس في بيان، إن «محكمة جنايات صلاح الدين أصدرت حكمين بالإعدام بحق المفتي الشرعي لعصابات القاعدة الإرهابية في محافظة صلاح الدين».
وأضاف أن «الإرهابي اعترف في أقواله بعمله كمفتٍ شرعي في عصابات القاعدة الإرهابية، ويُعدّ من مؤسسيها في (قضاء) الشرقاط، وجمعته عدة لقاءات بالإرهابي (الزرقاوي)»، في إشارة إلى زعيم «القاعدة» في العراق، أبو مصعب الزرقاوي، الذي قُتل شمالي البلاد عام 2006.
وأشار البيان إلى أن «الإرهابي اعترف بإصداره فتاوى تفيد بقتل أحد أفراد الجيش وآخر من الشرطة، إضافة إلى اشتراكه بعدّة جرائم خطف وقتل واستهدافه لقوات البيشمركة».
وأردف أن «المدان هو أيضاً مسؤول شعبة المعلومات لولاية جنوب الموصل، وقام بشراء الأسلحة وتوزيع الرواتب على إرهابيي داعش»، مؤكداً أن «المحكمة أصدرت حكمين بالإعدام بحق الإرهابي، استناداً إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب الرقم 13 لسنة 2005، والمادة 406، من قانون العقوبات لسنة 1969».



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا