نجاح العمليّة الجراحيّة للملك عبد الله
أعلن الديوان الملكي السعودي نجاح العملية الجراحية التي أجريت للملك عبد الله بن عبد العزيز لـ«إعادة تثبيت تراخي الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة في أسفل الظهر» في أحد مستشفيات العاصمة الرياض.
وكان الملك السعودي قد خضع في تشرين الثاني 2010 لعملية جراحية في الظهر في نيويورك، ثم لعملية ثانية مطلع كانون الأول، قبل أن يمضي فترة نقاهة في المغرب.
( يو بي آي)

القوات الكينيّة تتوغّل في الصومال

توغلت القوات الكينية داخل الأراضي الصومالية أمس لمطاردة مقاتلي حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بعدما ألقت نيروبي عليها مسؤولية خطف أجانب، في خطوة غير مسبوقة أثارت مخاوف من تصعيد إقليمي. ودخلت القوات الكينية بدعم جوي بإرشادات من القوات الصومالية الحكومية الى داخل مناطق جنوب الصومال بعد يوم من إعلان نيروبي الحرب على حركة الشباب وتأكيدها إرسال قوات عبر الحدود الى الصومال.
(أ ف ب)

العراق: حصانة الجنود الأميركيين «العقبة الرئيسية» للمفاوضات

أعلن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأميركية أمس أن حصانة الجنود الأميركيين، وهو مطلب واشنطن لإبقاء كتيبة في العراق بعد 2011، تشكل «عقبة أساسية» في المفاوضات مع بغداد التي ترفض هذا الأمر. وصرح المسؤول لـ«فرانس برس» تعقيباً على معلومات أوردتها وسائل إعلام أميركية، مفادها بأن واشنطن تخلت عن فكرة إبقاء آلاف الجنود في العراق بعد عام 2011 بسبب تعنت السلطات العراقية، «لم يتخلّ أي طرف بعد» عن المفاوضات. وأوضح المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه «إذا لم يكن هناك حماية قانونية (للجنود الأميركيين)، فإن قدراتنا لدعم (العراق) ستكون محدودة جداً. إنها عقبة أساسية في الوقت الراهن». وبحسب المسؤول الأميركي، فإن خيارات أخرى مطروحة في حال فشل المفاوضات، مثل زيادة القوات العسكرية في السفارة الأميركية في بغداد، الأكبر في العالم، أو عدد الأشخاص العاملين في شركات عسكرية خاصة.
( أ ف ب)