المالكي: الصواريخ لم تستهدف ميناء مبارك
أعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء، نوري المالكي، أمس، أن الصواريخ التي قيل إنها استهدفت ميناء مبارك الكويتي، كانت تستهدف في الواقع قطعات تابعة للجيش العراقي.

وقال المتحدث قاسم عطا إن «المسلحين الذين أطلقوا الصواريخ أمس، كانوا يستهدفون قطعات الجيش العراقي الموجودة في سجن بوكا الواقع قرب قضاء أم قصر، لا ميناء مبارك الكويتي قيد الإنشاء». وأضاف إن «القوات الأمنية العراقية ستتعامل بحزم وقوة مع أي ميليشيا تحاول توتير العلاقات مع الكويت»، فيما أعلن مجلس محافظة البصرة أن الصواريخ كانت تستهدف الشركات الاستثمارية في البصرة لا ميناء مبارك.
(يو بي آي)

نيجيريا: 18 قتيلاً في تفجير انتحاري

أوقع تفجير انتحاري استهدف مقر الأمم المتحدة في أبوجا، أمس، 18 قتيلاً على الأقل، وثمانية جرحى وألحق أضراراً كبرى بالمبنى الذي علِق فيه موظفون. وقال مسؤول الشرطة «كانت سيارة من طراز هوندا والانتحاري قتل على الفور عند تفجير القنبلة. لا يمكنني تحديد عدد الأشخاص الذين لا يزالون في المبنى. إن عمليات الإنقاذ مستمرة». وندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس النيجيري جوناثان غودلاك بالاعتداء. وقال بان إن موظفي 26 وكالة تابعة للأمم المتحدة كانوا في المبنى.
(أ ف ب)

تنسيق يمني ـ أميركي لمحاربة «القاعدة» في أبين

أكّد نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي، أمس، وجود تنسيق يمني ـــــ أميركي لمحاربة تنظيم «القاعدة»، إثر ما تردد عن وجود مقاتلين من حركة «الشباب» الصومالية يشاركون عناصر التنظيم في المواجهات الأخيرة في محافظة أبين (جنوب). وقال إن «وزير الدفاع علي محمد ناصر ينسق مع المسؤولين الأميركيين بشأن الحرب على مقاتلي «القاعدة» في محافظة أبين، بتوجيهات من نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي»، في وقت أعلنت فيه الداخلية مقتل 3 من عناصر «القاعدة» خلال المواجهات الجارية مع التنظيم في أبين.
(يو بي آي)

بن علي وليلى نحو الانفصال

ذكرت مجلة «باري ماتش» الفرنسية، أمس، أن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي بصدد إنهاء إجراءات انفصاله عن زوجته ليلى الطرابلسي، بعد زواج دام 19 عاماً. وقالت المجلة الفرنسية، وفقاً لمصدر «مقرّب من العائلة»، إن ليلى الطرابلسي تعيش حالياً في غرفة مستقلة عن بن علي داخل قصر إقامتهما في السعودية، مشيرة إلى أن بن علي يعاني في الوقت الحالي من اكتئاب شديد، وأنه لم يعد يغادر غرفته، ووجد ضالته في الصلاة وكتابة مذكراته. وقالت المجلة إنه يلقي اللوم في انهيار حكمه على عاتق زوجته ليلى التي تقضي أوقاتها في التسوّق داخل المحال التجارية مرتدية النقاب.
(الأخبار)

هنيّة: الثورات مقدمة لتحرير فلسطين

رأى رئيس الحكومة المقالة، إسماعيل هنية، أن الثورات العربية على الطغيان بمثابة مقدمة لتحرير فلسطين. وأضاف «اليوم يوم القدس العالمي، نرى الأمة في عواصمها تخرج وترفع شعارات القدس وتجدد البيعة لتحرير القدس والأقصى». وقال هنية، عقب صلاة الجمعة في مسجد النور في مدينة غزة، «لا تفريط بشبر واحد من فلسطين، ولا تنازل عن أي شبر من فلسطين والقدس، ولا اعتراف بإسرائيل والاحتلال». ورحّب هنية بمتضامني قافلة الحرية للأسرى الآتية من جنوب أفريقيا. وكان هنية قد استقبل مساء أول من أمس وفد القافلة التي وصلت قطاع غزة وتحمل اسم قافلة الحرية للأسرى، والتي جاءت من دولة جنوب أفريقيا وتضم متضامنين من دول أفريقية مختلفة. ودعا هنية إلى مواصلة مثل هذه القوافل، مشيراً إلى وقعها على الشعب الفلسطيني، وموضحاً أن الشعب الفلسطيني سيبقى يستقبل كل المتضامنين معه.
(الأخبار)

اعتقال نائب من «حماس»

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وشهود عيان فلسطينيون أن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت ليل الخميس الجمعة النائب عن الحركة أنور زبون (45 عاماً)، في منزله في بيت لحم جنوب الضفة الغربية.
(أ ف ب)