مقتل جنديين أميركيين في العراق
أعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من جنوده في العراق، أول من أمس، متأثرين بجروح أصيبا بها عندما استهدفهما إطلاق نار «غير مباشر»، ليرتفع عدد قتلى الجنود والعاملين مع الجيش الأميركي في العراق إلى 4443. من جهته، قال مصدر أمني عراقي إن «قذائف هاون استهدفت موقعاً أميركياً في حي البلديات» في شرق بغداد.
(أ ف ب)

مصر: المجلس العسكري ينفي سفر مبارك

من جديد يتكرر الحديث عن سفر الرئيس السابق حسني مبارك إلى الخارج، وهذه المرة كانت الوجهة إلى ألمانيا لإجراء فحوص طبية، حسب ما أعلنته قناة «الجزيرة» أمس. وعقب هذا الإعلان، نفت مصادر داخل المجلس العسكرى ما تردد، مؤكدة أن الرئيس المخلوع وأسرته رهن الإقامة الجبرية في شرم الشيخ، وأنه «لا صحه لما تردد».
ويأتى إعلان المجلس بعد ساعات من قرار النائب العام استدعاء مبارك و«عائلته» من قبل النيابة العامة فور تلقّيها تقارير وتحريات الأجهزة الرقابية والسيادية بشأن البلاغات المقدمة ضدهم، التي تتهمهم بإهدار المال العام واستغلال النفوذ.
(الأخبار)

باكستان: 41 قتيلاً في هجومين انتحاريين

أعلنت حركة «طالبان»، أمس، مسؤوليتها عن هجومين انتحاريين في ضريح صوفي في شرق باكستان، أدّيا إلى مقتل 41 شخصاً وإصابة نحو 65 آخرين.
وقال المتحدث باسم الحركة، إحسان الله إحسان، «نفّذ رجالنا هذين الهجومين، وسننفذ المزيد رداً على العمليات التي تقوم بها الحكومة ضد أهلنا في الشمال الغربي».
من جهته، أكد ضابط شرطة في مدينة ديرا غازي خان، التي وقع فيها التفجيران، إلقاء القبض على مهاجم لم يتمكن من تفجير الشحنات الناسفة، المثبتة على جسده، تماماً.
من جهته، أوضح شاهد العيان فيصل إقبال ما جرى قائلاً: «كنت على بعد بضع ياردات من المكان الذي وقع فيه الانفجار، وبدأ الناس بالفرار إلى خارج الضريح، وكان الأطفال والنساء يصرخون، لقد بدا الأمر كالجحيم».
(رويترز)