الغاز المصري يعود إلى إسرائيل الأسبوع المقبل
توقعت شركة «أمبل» الشريكة الإسرائيلية لشركة الغاز المصرية «إي أم جي»، أمس استئناف عملية نقل الغاز الطبيعي المصري إلى إسرائيل منتصف الأسبوع المقبل، وذلك بعد توقفها جراء انفجار في محطة لنقل الغاز في سيناء يوم السبت الماضي.
(يو بي آي)

جونز: إيران ترفض الحل في الشرق الأوسط

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي السابق، جيمس جونز، أن حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيجلب الأمن للمنطقة والعالم على المدى الطويل، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن التوصل إلى حل هو أكثر أمر لا تريده إيران.
وقال جونز في مؤتمر «هرتسليا» أول من أمس، «لو ظهر الله للرئيس باراك أوباما عام 2009 وطلب منه أن يقوم بأمر واحد...، أتجرّأ وأقول إنه سيكون أمر يتحقق حل الدولتين ».
(يو بي آي)

مذكرة لاعتقال حاخام بتهمة التحريض

أصدرت الشرطة الإسرائيلية، أمر اعتقال ضد الحاخام الأكبر لمستوطنة كريات أربع قرب الخليل بالضفة الغربية دوف ليئور، بعد رفضه المثول أمام محققيها في قضية تأييده لإصدار كتاب شرعي يبيح قتل غير اليهود، وهو ما يعد تحريضاً على العنصرية.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن أمر اعتقال ليئور أثار احتجاجات شديدة في أوساط اليمين إذ وصفه رئيس مجلس المستوطنات داني ديان بأمر فاضح يجب إلغاؤه فوراً.
(يو بي آي)

تعذيب ممنهج في السجون العراقية!

أكدت منظمة العفو الدولية، في تقرير نشرته أمس بعنوان «أجساد محطمة، عقول محطمة»، إن التعذيب منتشر بنحو واسع وروتيني في السجون العراقية. وذكرت المنظمة أن التعذيب وغيره من أساليب إساءة المعاملة استمرت بعد احتلال العراق في السجون التي أدارتها قوات الاحتلال والحكومة العراقية الجديدة، داعيةً إلى تحرك فوري لوقف هذه الممارسات.
(يو بي آي)