ليبرمان لن يعود إلى الحكومة!


استبعدت أوساط حقوقية في إسرائيل أن يكون بمقدور وزير الخارجية المستقيل، أفيغدور ليبرمان، شغل منصب وزير في الحكومة المقبلة بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 22 كانون الثاني المقبل. ونقلت صحيفة «معاريف» أمس عن هذه الأوساط قولها إنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بين محامي ليبرمان والنيابة العامة، وهو ما ترجحه المؤشرات في ظل رفض النيابة إبرام صفقة كهذه، فسوف يتم توجيه لائحة اتهام ضده الأسبوع المقبل. وفي هذه الحالة، سيكون من الصعب عليه العودة إلى الحكومة.
(الأخبار)

شجرة الميلاد في القدس تُزعج اليهود المتدينين

أثار قرار بلدية الاحتلال في القدس نصب شجرة عيد الميلاد على أحد مداخل البلدة القديمة غضباً لدى السكان اليهود المتدينين في المدينة، بذريعة أن ذلك يؤذي مشاعرهم. وذكرت تقارير إعلامية عبرية أمس أن البلدية قررت للمرة الأولى نصب شجرة عيد الميلاد وإلى جانبها تماثيل للمسيح وبابا نويل، عند باب الخليل في البلدة القديمة، في بادرة حسن نية تجاه سكان «حارة النصارى» في المدينة المحتلة. إلا أن الخطوة أثارت حفيظة سكان «حارة اليهود» الذين بدأوا بالتخطيط لاجتماع جماهيري للاحتجاج على النصب، فيما وقّع عدد من الحاخامات عريضة احتجاج حادة اللهجة أرسلت إلى مكتب رئيس البلدية.
(الأخبار)

أسانج يعد بنشر مليون وثيقة

أعلن مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج، في كلمة دامت عشر دقائق ألقاها أول من أمس، من على شرفة مبنى سفارة الاكوادور في لندن حيث يقيم كلاجئ منذ ستة شهور، أن موقعه المتخصص في كشف تقارير سرية سينشر في عام 2013 مليون وثيقة.
وقال أسانج أمام نحو مئة من أنصاره، إن «العام المقبل سيكون حافلاً أكثر (من 2012). ويكيليكس يُعدّ لنشر مليون وثيقة تشمل كل بلدان العالم». وشنّ هجوماً على الولايات المتحدة اتهمها فيه بأنها «تتدخل في اقتصاد» الاكوادور و«تتدخل» أيضاً في الانتخابات الرئاسية.
(أ ف ب)