عريقات: لن نتراجع عن طلب عضوية فلسطين
اكد كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، أمس، أن الفلسطينيين لن يتراجعوا عن تقديم مشروع قرار الشهر الحالي لرفع تمثيل فلسطين في الامم المتحدة إلى دولة غير عضو. وقال عريقات للصحافيين عقب اجتماع للرئيس الفلسطيني محمود عباس بالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في عمّان «مهما كانت الضغوط وما يحرك ضدنا في الشوارع الآن بأساليب مختلفة، لن نخضع ولن نتراجع بأي شكل من الاشكال». وأضاف: «نقول للدول التي تحاول عرقلة قيامنا بهذه الخطوة إننا لا نذهب للصدام مع اميركا ولا لعزل اسرائيل، بل لعزل الاستيطان والاحتلال الاسرائيليين، ولتثبيت مبدأ الدولتين على حدود عام 1967».
(أ ف ب)

أمير الكويت يدافع عن قانون الانتخابات

رأى أمير الكويت، الشيخ صباح الاحمد الصباح، أمس، أن قانون الانتخابات هدفه حماية الوحدة الوطنية، مشيراً إلى أنه ترك لمجلس الأمة القادم مراجعة تعديل قانون الانتخاب. وأضاف الصباح أن هذا التعديل دستوري ويحقق المصلحة العامة. وأدان التعدي على رجال الأمن والقانون، وأضاف أن هناك فوضى تُفتعَل بلا مبرر، مشدداً على أنه ليس من حق أحد خرق القانون في البلاد. وأكد الصباح أن لغة التهديد لن تكون سبيلاً لتحقيق المطالب.
(الأخبار)

اطلاق نار قرب مكتب اردوغان

اطلق رجل تركي (34 سنة) أمس، عدة طلقات من مسدس صوت امام مكتب رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان في انقرة قرب ساحة كيزيلاي، حيث كانت تعقد جلسة لمجلس الوزراء. واطلق الرجل النار ثلاث مرات امام المبنى بعد عشر دقائق من بداية الاجتماع. وذكرت وكالة «انباء الاناضول»، استناداً إلى مصدر من فريق رئيس الوزراء، أن الرجل «مختل عقلياً» وأنه «سبق له أن اقدم على افعال مشابهة في الماضي» ضد مسؤولين اعتاد أن يرسل اليهم الكثير من الرسائل بشأن مشاكل شخصية. وقالت الوكالة ان الشرطة تمكنت من السيطرة على الرجل الذي يخضع للاستجواب.
(أ ف ب)